بورصات الخليج تصعد في التعاملات المبكرة والسعودية تواصل المكاسب

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، إذ دعمت أسهم البتروكيماويات المؤشر السعودي مع استمرار صعود النفط لليوم السادس على التوالي، في حين دفع إعلانان من شركتين مؤشر أبوظبي للصعود.

صعدت أسواق النفط اليوم للجلسة السادسة على التوالي، ماحية خسائرها السابقة، وسط مخاوف من شح المعروض، فيما قدم ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي المسال والفحم دعما أيضا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.3 بالمئة إلى 80.58 دولار للبرميل بحلولي الساعة 0645 بتوقيت جرينتش.

وارتفع المؤشر الرئيسي في السعودية 0.2 بالمئة، متجها لتسجيل مكاسب لليوم الثالث على التوالي.

وتقدم سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية 1.3 بالمئة، وارتفع سهم وحدة الأسمدة سابك للمغذيات الزراعية 1.9 بالمئة.

وارتفع سهما المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي والشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم) بما يصل إلى أربعة بالمئة و3.2 بالمئة على الترتيب بعد أن أعلنتا توقيع اتفاق غير ملزم بشأن اندماج مقترح.

وسيحصل مساهمو بتروكيم على 1.27 سهم في المجموعة السعودية مقابل كل سهم يمتلكونه في بتروكيم.

وزاد مؤشر أبوظبي 0.1 بالمئة مع صعود سهم الشركة العالمية القابضة 0.1 بالمئة وقفزة لسهم دانة غاز 4.5 بالمئة.

قالت العالمية القابضة إن وحدتها مجموعة ستاليونز الإمارات ستطور مشروع فندقة بقيمة 240 مليون درهم (65 مليون دولار) في السودان، بينما قالت دانة غاز إنها حصلت على حكم من هيئة تحكيم بقيمة 607 ملايين دولار في نزاع بشأن إمدادات غاز مع لشركة الوطنية الإيرانية للنفط.

وصعد المؤشر القطري 0.2 بالمئة، مدعوما بمكاسب الأسهم الصناعية. وزاد سهم صناعات قطر 1.4 بالمئة في صعود للجلسة السادسة على التوالي، فيما ربح سهم مسيعيد للبتروكيماويات واحدا بالمئة.

وضغطت على المكاسب خسائر في القطاع المالي مع انخفاض سهم البنك التجاري اثنين بالمئة.

وفي دبي، لم يطرأ تغير يذكر على المؤشر. وفقد سهم إعمار العقارية القيادي 0.3 بالمئة، بينما ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي 0.2 بالمئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]