بورصة السعودية ترتفع بفضل نتائج شركات وغالبية أسواق الخليج تصعد

ارتفعت البورصة السعودية في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، مدعومة من نتائج أعمال قوية للشركات، فيما دعمت أسهم إعمار العقارية وبنك الإمارات دبي الوطني ذات الثقل في السوق مؤشر بورصة دبي.

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي 0.6 % بدعم جزئي من قفزة نسبتها 8 % لأسهم لازوردي للمجوهرات بعد أن أعلنت الشركة عن تحقيق أرباح في الربع الثالث من العام.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز اليوم أن صناديق الشرق الأوسط ليست متشائمة تماما إزاء البورصة السعودية لكنها أصبحت أكثر قلقا بسبب مخاوف بشأن تداعيات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ويتوقع 23 % من الصناديق زيادة مخصصاتها للأسهم السعودية في الأشهر الثلاثة القادمة وتتوقع نسبة مماثلة من الصناديق خفضها. وفي استطلاع الشهر الماضي توقع 38 % من الصناديق زيادة مخصصاتها للسعودية ولم يتوقع أي منها خفضها.

كما ارتفع سهم الشركة السعودية للأسماك 9.9 %، فيما زادت أسهم الشركة السعودية للصناعات المتطورة 5.5 % بعد أن حققت ارتفاعا نسبته 25.5 % في أرباح الربع الثالث من العام.

وصعد مؤشر بورصة دبي 0.6 % ليواصل الاستفادة من ارتفاع أسهم الشركات العقارية والبنوك المدرجة بالبورصة.

وزاد سهم عملاق القطاع العقاري إعمار العقارية 2.5 %، فيما صعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.5 % بعد أن حقق زيادة نسبتها 16 % في أرباح الربع الثالث من العام مستفيدا من قفزة في أسعار الفائدة وتراجع مخصصات انخفاض قيمة القروض الرديئة.

وزادت أسهم دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين 3.1 % وصعدت أسهم الشركة الإسلامية العربية للتأمين 2.8 %.

واستقر مؤشر بورصة أبوظبي دون تغير يذكر، لكن سهم بنك الاتحاد الوطني تصدر الأسهم الأفضل أداء على المؤشر، مرتفعا 2.1 % بعد تحديث بشأن اندماج محتمل مع بنك أبوظبي التجاري.

كما حقق بنك الاتحاد الوطني زيادة نسبتها سبعة بالمئة في أرباح الربع الثالث من العام وفقا لنتائج أعماله المُعلنة، أمس الثلاثاء.

وارتفعت أسهم أركان لمواد البناء 0.4 % على الرغم من تكبدها خسارة في الربع الثالث من العام.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.2 % مدعوما بصعود سهم بنك قطر الوطني 2.6 %.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]