بورصة السعودية ترتفع صباحا وتباين بقية أسواق المنطقة وسط تداولات ضعيفة

ارتفعت البورصة السعودية في التعاملات الصباحية، اليوم الإثنين، متجهة لتسجيل ثاني مكاسبها على التوالي بدعم من الارتفاعات القوية لبعض الأسهم، على الرغم من تدني أحجام التداول في السوق الخليجية بعد إغلاقها لمدة أسبوع بمناسبة عيد الأضحى.

وزاد مؤشر السوق السعودية 0.8% بعدما قفز 1.4 بالمئة أمس الأحد، وفاق عدد الأسهم الرابحة تلك الخاسرة بواقع 84 إلى 33. غير أن أحجام التداول ظلت قريبة من أدنى مستوياتها منذ بداية العام.

وقفز سهم جبل عمر 4.4% بعدما أعلنت الشركة في وقت سابق، اليوم الإثنين، بيع 90 وحدة سكنية في المرحلة الثانية من مشروعها في مكة إلى صندوق البلاد للضيافة مقابل 1.15 مليار ريال (306.7 مليون دولار)، وقالت إن أثر الصفقة سينعكس إيجابا على البيانات المالية في الربع الثالث.

وارتفع سهم الاتصالات السعودية 3.3% والاسمنت السعودية 2.8 بالمئة.

وتلقت السوق، التي ربحت 11.3% منذ بداية العام، دعما من الأموال الأجنبية التي تدفقت على المملكة تحسبا لانضمام الرياض إلى مؤشرات أسواق ناشئة في العام القادم. وتشير بيانات البورصة الصادرة حديثا أن تلك التدفقات تباطأت، لكنها لم تتوقف، مع ارتفاع تقييمات الأسهم.

وظل التداول محدودا بصفة عامة في الأسواق الخليجية الأخرى، مع عدم عودة بعض المستثمرين من العطلة حتى الآن.

وفي دبي، خسر المؤشر 0.4% مع هبوط سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.5% وإعمار العقارية 0.8%.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5%، مدعوما في الأساس بارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول 1.7%. لكن التداول كان ضعيفا حيث لم يربح سوى ثلاثة أسهم بالسوق بينما خسر أقل من 20 سهما في التعاملات المبكرة.

وصعد مؤشر بورصة قطر 1.6% بدعم من المكاسب القوية للبنوك، حيث ارتفع سهم بنك قطر الوطني 3.6% ومصرف قطر الإسلامي اثنين بالمئة ومصرف الريان 1.1 بالمئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]