بورصة مصر تسجل أعلى مستوى في 13 شهرا وصعود أسواق الخليج بدعم النفط

أغلقت البورصة المصرية عند أعلى مستوياتها في 13 شهرا اليوم الخميس وسط تفاؤل بشأن محادثات القاهرة مع صندوق النقد الدولي بينما ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية مع تعافي أسعار النفط من أدنى مستوياتها في أشهر وصعود الأسهم العالمية.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.9 في المئة في أكبر حجم تداول خلال سبعة أسابيع مع إقبال صناديق المؤسسات على شراء الأسهم بحسب ما أظهرته بيانات البورصة.

وصعد المؤشر 2.8 في المئة على مدى الأسبوع بفعل آمال في أن يوافق فريق صندوق النقد الدولي الذي يزور القاهرة على قرض لأجل ثلاث سنوات بقيمة 12 مليار دولار من شأنه أن يحفز النمو الاقتصادي ويخفف أزمة نقص العملة الصعبة.

وقفز سهم النساجون الشرقيون عشرة في المئة بعدما أعلنت الشركة عن خطة مدتها خمس سنوات لدعم الطاقة الإنتاجية في جميع خطوط الإنتاج وتوقعت نمو المبيعات 20 في المئة في النصف الثاني من العام مقارنة مع النصف الأول. وسجلت الشركة أمس الأربعاء زيادة 43.5 في المئة في صافي ربح الربع الثاني.

لكن سهم جلوبال تليكوم تراجع 0.5 في المئة إلى 4.15 جنيه مصري بعدما سجلت الشركة هبوطا بلغ 3.3 في المئة على أساس سنوي في صافي الربح الفصلي إلى 26.5 مليون دولار مع انخفاض الإيرادات.

وهبط سهم جهينة للصناعات الغذائية 3.3 في المئة إلى 5.50 جنيه بعدما خفضت رينيسانس كابيتال تصنيفها لسهم الشركة إلى توصية “بالاحتفاظ” من توصية “بالشراء” كما خفضت سعره المستهدف إلى ستة جنيهات من تسعة جنيهات.

وارتفع مؤشر سوق دبي 1.2 في المئة حيث سجلت أسهم الشركات الكبيرة والمتوسطة أداء أفضل مع صعود سهم إعمار العقارية 1.4 في المئة.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 في المئة مع صعود أسهم قيادية لبنوك. وارتفع سهم بنك الخليج الأول 1.7 في المئة. لكن سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) تراجع 0.5 في المئة بعد تداوله بدون الحق في توزيعات الأرباح.

وصعد مؤشر بورصة قطر 1.3 في المئة إلى 10681 نقطة مسجلا أعلى مستوى إغلاق له منذ نوفمبر تشرين الثاني 2015. وارتفع سهم صناعات قطر 3.3 في المئة بعدما جاء صافي ربح الشركة المنتجة للبتروكيماويات والمعادن متجاوزا توقعات المحللين.

وزادت أيضا أسهم قيادية أخرى مع صعود سهم بنك قطر الوطني 1.5 في المئة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 في المئة مع تعافي أسهم البتروكيماويات. وصعد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.6 في المئة. وهبط سهم سابك 1.5 في المئة على مدى الأسبوع.

وانخفض سهم جرير للتسويق بنحو 1.2 في المئة أثناء الجلسة بعد انقضاء الحق في توزيعات الأرباح لكنه تعافى ليغلق مرتفعا واحدا في المئة.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. زاد المؤشر 0.1 في المئة إلى 6246 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 1.2 في المئة إلى 3472 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 0.4 في المئة إلى 4527 نقطة.

مصر.. زاد المؤشر 1.9 في المئة إلى 8255 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر 1.3 في المئة إلى 10681 نقطة.

الكويت.. انخفض المؤشر 0.2 في المئة إلى 5459 نقطة.

سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.4 في المئة إلى 5870 نقطة.

البحرين.. زاد المؤشر 0.1 في المئة إلى 1157 نقطة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]