بوركينا فاسو تنشر 900 كاميرا مراقبة لتعزيز الأمن في مدينتيها الرئيستين

ستنشر بوركينا فاسو، التي تعاني هجمات تكفيرية متكررة، 900 من كاميرات المراقبة في واغادوغو وبوبو-ديولاسو بهدف “تعزيز الأمن” في المدينتين الرئيسيتين في البلاد، كما أعلن وزير الأمن الخميس.

وقال ماكسيم كوني، خلال احتفال إطلاق نظام “سمارت بوركينا” للحماية عبر تقنية الفيديو، إن الكاميرات ستوزّع على 220 موقعا في عاصمة بوركينا فاسو و80 موقعا في بوبو-ديولاسو.

والهدف من هذا المشروع الممول بقرض من الصين، هو منح القوات الأمنية “وسائل تمكّنها من كشف مواقع الجرائم وملاحقة الفاعلين”، كما أوضح رئيس وزراء بوركينا فاسو كريستوف دابيريه، الذي حضر احتفال الإطلاق.

وبالتالي، ستكون المدينتان مجهّزتين بـ”نظام حماية بتقنية الفيديو ونظام اتصالات متطوّر”، كما جاء في بيان صادر عن وزارة الأمن.

وستبلغ كلفة “سمارت بوركينا” حوالي 52 مليار فرنك إفريقي (نحو 80 مليون يورو) وستنفذه شركتا هواوي الصينية و”تشاينا إنترناشونال تيليكوميونيكيشن كونستركشن كوربوريشن”.

وتواجه بوركينا فاسو خصوصا في شمالها وشرقها، هجمات تكفيرية خلفت أكثر من 1500 قتيل وأجبرت ما يقرب من 1,5 مليون شخص على الفرار من ديارهم منذ العام 2015.

وشهدت العاصمة واغادوغو ثلاثة هجمات منذ العام 2016 وبلغ عدد القتلى ما يقرب من 60 شخصا. ودمّر الهجوم الأخير الذي وقع في مارس/آذار 2018 هيئة الأركان العامة للجيوش في وسط المدينة.

وتظاهر الآلاف، السبت، في أنحاء البلاد، احتجاجا على تزايد انعدام الأمن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]