بوريل في القاهرة.. ولقاء مرتقب مع السيسي

وصل جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، اليوم الأحد، جمهورية مصر العربية، في زيارة تمتد 3 أيام من 17 إلى 19 يونيو الجاري.

والتقى بوريل، أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، حيث ناقشا، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأزمات في المنطقة.

وأفاد مراسل الغد من القاهرة بأن القضية الفلسطينية كانت ضمن أهم الملفات التي ناقشها بوريل وأبو الغيط. كما ناقش الطرفان الأوضاع في سوريا، ليبيا، والسودان. هذا بخلاف ملف الهجرة غير الشرعية.

ومن المقرر أن يلتقي بوريل خلال تواجده في القاهرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وأكد مراسل الغد أن السيسي وبوريل سيناقشان ملف الأزمة في أوكرانيا، وانعكاس الأوضاع على الشعب الأوكراني، وكذا انعكاس الأزمة على الاقتصاد الأوروبي.

وبحسب مراسل الغد، فإن ملف الطاقة سيكون ضمن أولويات اللقاء بين الرئيس المصري وبوريل على اعتبار أن للقاهرة باعًا في هذا المحور خصوصا مع اكتشافات حقول الغاز المصري في شرق المتوسط.

وستكون «الهجرة غير الشرعية» محورا للقاء المرتقب، خصوصا مع الدور المصري المتمثل في إرسال دوريات قرابة السواحل الشمالية المصرية التي تشهد من حين لآخر انطلاق قوارب تقل مهاجرين أفارقة قاصدين السواحل الأوروبية.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]