بوستيكوجلو مدرب أستراليا واثق من التأهل لمونديال روسيا

يؤكد أنجي بوستيكوجلو مدرب منتخب أستراليا بأنه يثق تماما في أن فريقه سيشارك في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا لكنه أيضا طالب فريقه بالضفط وبصورة متواصلة على نظيره التايلاندي في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية غدا الثلاثاء في ملبورن.

وتعقد موقف المنتخب الأسترالي بعد هزيمته الخميس الماضي 2-صفر أمام اليابان التي ضمنت التأهل متصدرة المجموعة الثانية برصيد 20 نقطة بفارق أربع نقاط عن السعودية وأستراليا.

ويتعين على أستراليا الفوز على تايلاند وبفارق كبير من الأهداف حتى تحافظ على فرصتها في الصعود المباشر للنهائيات العالمية للمرة الرابعة على التوالي بدلا من خوض جولات فاصلة في الملحق.

وقال بوستيكوجلو عشية المباراة الفاصلة التي ستقام في الاستاد المستطيل في ملبورن “علينا فقط اللعب جيدا.. إذا لم نلعب جيدا فإننا نترك كل شيء للصدفة ونحن لا نريد أن نترك كل شيء للصدفة”.

وأضاف المدرب “علينا العمل على ضمان الحفاظ على تركيزنا واللعب بطريقتنا وتسريع الإيقاع والضغط على المنافس من البداية وحتى النهاية”.

وأكد بوستيكوجلو “وعندما نقوم بهذه الأشياء فإن الأمور ستسير على ما يرام”.

وسيتعين على استراليا انتظار معرفة مصيرها في التصفيات في نهاية المواجهة بين اليابان والسعودية في جدة بعد ساعات من مواجهتها مع تايلاند.

وعن النتيجة والأداء في المواجهة الأخيرة قال بوستيكوجلو إنه يثق في أن فريقه سيهز شباك الضيوف أكثر من مرة.

ومن جهة أخرى وعد المهاجم الأسترالي المخضرم تيم كاهيل (37 عاما) هداف المنتخب التاريخي بأداء كاسح أمام تايلاند قائلا “جميعنا نعرف تفاصيل الموقف.. هذه لحظة هائلة بالنسبة لبلادنا في سعيها للتأهل لنهائيات كأس العالم. وأعتقد أننا مستعدون لذلك”.

وأضاف كاهيل “بالتأكيد سنهز شباك الضيوف. وأنا على ثقة بأننا سنحرز عددا كبيرا من الأهداف وأنا على ثقة بأننا سنظهر بصورة مشرفة”.

وستتعزز تشكيلة استراليا بعودة لاعب الوسط آرون موي الذي انسحب من الفريق قبل وقت قصير من مباراة اليابان.

ومن المفترض أيضا أن يشارك أساسيا من البداية المهاجم تومي يوريتش الذي تعرض لإصابة قبل لقاء اليابان وأمضى معظم زمن المباراة على مقاعد البدلاء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]