بوش الأب يكشف أنه اختار كلينتون خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة

كشف الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب، في كتاب يصدر منتصف الشهر الحالي، أنه انتخب المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2016، ووصف المرشح الجمهوري المنافس لها في تلك الفترة، بأنه «ثرثار».

وقال بوش الأب في مقابلة أجراها معه في مايو/ أيار 2016، المؤرخ مارك أبديغروف في إطار الإعداد لكتابه «آخر الجمهوريين»، الذي ينزل إلى الأسواق في الرابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني، «أنا لا أحبه، لا أعرف الكثير عنه إلا أنني أعرف أنه ثرثار. وأنا غير متحمس أبدا إزاء فكرة أن يصبح قائدا».

ونقل موقع شبكة «سي إن إن» اليوم السبت، مقاطع من الكتاب.

ويتطرق الكتاب إلى الرئيسين السابقين بوش الأب والإبن. وبالإمكان من خلال هذا الكتاب معرفة كيفية تفكير الأب البالغ حاليا الثالثة والتسعين، والإبن البالغ الحادية والسبعين، خلال الحملة الانتخابية الرئاسية الأخيرة.

وتسلم بوش الأب الرئاسة من 1989 إلى 1993، وبوش الإبن من 2001 إلى 2009.

وإذا كان معروفا حتى الآن من المتحدث باسم بوش الأب والإبن، أن أحدا منهما لم ينتخب دونالد ترامب في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، فإن هذا الكتاب يكشف أن بوش الأب صوت لمنافسة ترامب هيلاري كلينتون.

وقبل يوم الانتخابات بدأت تتسرب معلومات عن إفصاح بوش الأب لمقربين منه عن عزمه التصويت لكلينتون.

ففي سبتمبر/ أيلول 2016، كتبت كاثلين كينيدي تاونسند، نائبة حاكم ولاية ميريلاند السابقة وإبنة روبرت كينيدي وزير العدل السابق الذي اغتيل، «الرئيس قال لي بأنه سيقترع لصالح هيلاري».

وقال أبديغروف في مقابلته مع «سي إن إن»، «عندما قال دونالد ترامب، أنا مستشار نفسي. علق بوش الأب بالقول، ما هذا ! إن هذا الرجل لا يعرف ما يعنيه أن تكون رئيسا».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]