بوكيتينو: يتعين على توتنهام التحلي بروح الانتصار مثل يوفنتوس

دعا المدرب ماوريسيو بوكيتينو فريقه توتنهام هوتسبير للتحلي بروح الانتصار مثل يوفنتوس حيث يسعى النادي الانجليزي لنسيان خروجه المؤلم من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم امام منافسه الايطالي. وبالخسارة 2-1 على ملعب ويمبلي أمام يوفنتوس انتهت مسيرة رائعة لتوتنهام في أرفع مسابقة للاندية في أوروبا بالهزيمة 4-3 في مجموع المباراتين لتستمر أحاديث لم تنقطع عن اخفاق الفريق في الفوز بأي لقب تحت قيادة بوكيتينو رغم العروض القوية التي يقدمها منذ قدوم المدرب في 2014.

وحاول بوكيتينو أن ينقل حديثه لمباراة مهمة في الدوري الممتاز أمام بورنموث يوم الاحد لكن يبدو أن المشاعر الحزينة بعد الخروج يوم الاربعاء من المسابقة الأوروبية لا تزال حاضرة.

وقال للصحفيين “الكل يشعر بخيبة أمل. الفريق لا يزال محبطا. بالطبع الوضع أمس كان أسوا بكثير واتمنى ان يتحسن اليوم وغدا.

وتابع “يتعين علينا التركيز على المباراة التالية. البطولة لن تنتظرك ولن تتأثر لفرحك أو لحزنك. يتعين أن يمضي الفريق قدما”.

وأشار بوكيتينو إلى الحصيلة الكبيرة من الألقاب التي تعزز روح يوفنتوس القتالية وكذلك إلى النفسية التي يتحلى بها اللاعبون والمسؤولون خارج الملعب وظهرت جلية في ويمبلي.

وقال عن أول هزيمة يتجرعها توتنهام في 18 مباراة “أعتقد اننا في موقف صعب ويتعين أن نتعلم منه”.

وتابع “لو نظرنا الى الاحصاءات في المباراتين كان توتنهام الفريق الأفضل. في كرة القدم لا يقتصر الامر على الاداء الجيد والاحصاءات والتسديدات على المرمى ونسبة الاستحواذ. كلها تفاصيل صغيرة.

“يوفنتوس فريق متخصص ويتحلى بروح ونزعة الانتصار. ويملك القدرة على التأثير على الحكام. مالك النادي ظل في النفق المؤدي لغرف الملابس قبل المباراة.

“المنافس يملك الثقافة لعمل كل شيء من أجل مساعدة الفريق في الملعب. إنها فرصة كبيرة كي نتعلم أن الأمور داخل الملعب لا تحسم وحدها الانتصار”.

صراع رباعي

ولن يتحمل توتنهام أي تعثر أمام بورنموث يوم الاحد اذا ما اراد الحفاظ على الفارق الذي يفصله عن تشيلسي في الصراع على انهاء الموسم بين الاربعة الاوائل.

ويحتل توتنهام المركز الرابع متفوقا بخمس نقاط عن تشيلسي.

كما بلغ توتنهام دور الثمانية في كأس الاتحاد الانجليزي وسيلعب مع مضيفه سوانزي سيتي. وتمثل كأس الاتحاد فرصة لبوكيتينو للفوز بأول ألقابه مع النادي ورد اليوم الجمعة على سؤال ما الذي يعنيه الفوز ببطولة مع توتنهام قائلا “بالطبع نقترب لكن الخطوة الأخيرة تكون الاصعب في كل مرة. أهم شيء الان ان نظهر قدرتنا على الاستمرار في المنافسة”.

وتابع “اذا وجهتم هذا السؤال لي وللاعبين ستعرفون مدى رغبتنا في الفوز بلقب من اجل اسعاد الجماهير. النادي يقوم بعمل رائع لتوفير كافة الامكانات المتاحة لمساعدتنا على الفوز بلقب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]