بوكيتينو يدافع عن اختياراته بعد هزيمة “قاسية” أمام انترناسيونالي

دافع ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير عن اختياراته للتشكيلة بعد أن تجرع مرارة هزيمة “قاسية” 2-1 خارج ملعبه أمام إنترناسيونالي في مباراته الأولى بالمجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم باستاد سان سيرو، أمس الثلاثاء.

ومع غياب الظهير الأيمن كيران تريبيير والمدافع البلجيكي توبي الدرفيريلد عن الفريق اللندني بسبب ما وصفه بوكيتينو بأنه “أسباب فنية” كانت الفرصة سانحة أمام سيرج أورييه وديفينسون سانشيز لتثبيت أقدامهما.

وقدم اللاعبان أداء مذهلا لمدة 86 دقيقة في أداء متوازن خارج الأرض وكان توتنهام يدافع بسهولة عن تقدمه بهدف كريستيان إريكسن في الدقيقة 53.

لكن كل هذه الجهود ذهبت أدراج الرياح بعد أن أدرك ماورو إيكاردي التعادل في الدقيقة 86 قبل أن يضيف ماتياس فيسينو هدف الفوز في الدقيقة 92 ليحصد الفريق الإيطالي النقاط الثلاث.

وكان من المحتم أن تتحول الأسئلة في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة إلى قرار بوكيتينو بالسفر إلى ايطاليا بدون تريبيير والدرفيريلد خاصة مع غياب الحارس هوجو لوريس ولاعب الوسط ديلي آلي بسبب الإصابة.

وقال بوكيتينو قبل أن يفقد هدوءه “لماذا؟ كانا في الملعب أمام ليفربول وواتفورد. نحتاج إلى الحديث في كرة القدم. تجبروني على قول أشياء غير جيدة. لا تحترمون اللاعبين الذين شاركوا اليوم. يمكنكم القاء اللوم على اختياراتي للتشكيلة الأساسية لكن رجاء أظهروا الاحترام للاعبين الذين كانوا في الملعب”.

وقال بوكيتينو، الذي خسر الآن ثلاث مباريات متتالية لأول مرة منذ توليه المسؤولية في 2014، إنه يشعر بأن الهزيمة في سان سيرو أخفت ما وصفه بأنه أفضل أداء لفريقه هذا الموسم.

وأضاف “أنا سعيد بالأداء، سيطرنا على المباراة حتى النهاية، لكن بالطبع النتيجة كانت قاسية للغاية، بالنسبة لي قدمنا أفضل أداء منذ بداية الموسم”.

ومثلت النتيجة ضربة مؤلمة لبوكيتينو في ظل فوز برشلونة الساحق على ايندهوفن في المجموعة نفسها، لتصبح مهمة الفريق اللندني صعبة في المباريات القادمة.

وقال المدرب الأرجنتيني “في المباريات السابقة لعبنا كثيرا ودفعنا ثمن أخطائنا”.

وقال لوتشيانو سباليتي مدرب انترناسيونالي إن الفوز كان أكثر من مجرد “انتصار عادي” بعد بداية سيئة للفريق في الدوري الإيطالي حيث حصل انترناسيونالي على أربع نقاط في أربع مباريات.

دعم غير عادي

قال سباليتي “نجحنا في الفوز بفضل ضغطنا القوي في النهاية، من الواضح أن هذه النتيجة مختلفة عن أي انتصار عادي، وهذا أيضا بسبب الدعم غير العادي من مشجعينا. مباراة الليلة منحتنا شعورا مختلفا فيما يتعلق بما يمكننا القيام به”.

وقال سمير هاندانوفيتش حارس انترناسيونالي إن الفريق أظهر شخصية رائعة في انتزاعه لهذا الفوز الثمين.

وأضاف “واصلنا اللعب حتى بعد هدف توتنهام ولم يهتز الفريق كما حدث في المباريات الأخرى، حصلنا على الدفعة من الجماهير في الاستاد. كانت أمسية رائعة ومباراة مذهلة في أجواء مجنونة”.

وقبل مواجهة ايندهوفن في الجولة القادمة، وضع انترناسيونالي نفسه في موقف جيد في مجموعة يبقى فيها برشلونة المرشح الأبرز للتأهل إلى دور الستة عشر.

وقال الحارس “المجموعة ستكون متوازنة للغاية حتى النهاية. هذا الفوز يمنحنا القوة لعدم الاستسلام والكثير من الحماس”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]