بوكيتينو يضع بصمته مع باريس سان جيرمان بهزيمة برشلونة

بعد 6 أسابيع من توليه تدريب باريس سان جيرمان، وضع المدرب ماوريسيو بوكيتينو بصمته في النادي الفرنسي بقيادته للفوز 4-1 في برشلونة في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الثلاثاء.

وبعد 4 سنوات من الخروج من الدور ذاته أمام برشلونة بالخسارة 6-1 في كامب نو عقب الفوز 4-صفر في باريس، أظهر الفريق قوة ذهنية كبيرة وحافظ على بقائه في المباراة بعد تأخره 1-صفر بهدف ليونيل ميسي من ركلة جزاء.

ومع غياب نيمار وأنخيل دي ماريا بسبب الإصابة، نجح بوكيتينو، الذي قاد توتنهام هوتسبير لنهائي دوري الأبطال في 2019، في قراره بوضع ماركو فيراتي في مركز متقدم قريب من ثلاثي الهجوم المكون من كيليان مبابي ومويزي كين وماورو إيكاردي.

واستعان المدربون السابقون باللاعب الإيطالي في مركز لاعب الوسط المدافع، ورغم فعاليته التامة في أداء الدور الدفاعي، لكن وجوده في مركز متقدم سمح له بإظهار فعاليته وبراعته الهجومية أيضا.

وصنع فيراتي 57 تمريرة للأمام، وأمد مبابي بتمريرة رائعة سجل منها هدف التعادل في الشوط الأول.

ولا يزال فيراتي يدافع بذكاء وأحبط تحركا بين أنطوان جريزمان وميسي كاد أن يؤدي لهدف اخر لبرشلونة.

وقال الإيطالي كين، الذي سجل الهدف الثالث، لصحيفة جازيتا ديلو سبورت “بوكيتينو غير أسلوب لعبنا، نحن الآن أكثر تماسكا، منحنا روح الفريق”.

وصنع بوكيتينو مفاجأة صغيرة بالدفع بكين بدلا من بابلو سارابيا، الذي كان يفضله المدرب السابق توماس توخيل.

ومع وضع مباراة الإياب في العاشر من الشهر المقبل في الاعتبار، نجح المدرب الأرجنتيني في استخدام البدلاء بشكل رائع.

واستبدل فيراتي، الذي كان سيغيب عن مباراة العودة في حال حصوله على انذار، بيوليان دراكسلر في الدقيقة 73 عندما كان سان جيرمان متقدما 3-1 واللاعب الإيطالي قريبا من الحصول على انذار بالفعل.

ومنح دراكسلر إلى زميله مبابي تمريرة الهدف الرابع ليحرز هدفه الشخصي الثالث في ليلة لا تنسى. وقال مبابي “أردنا المجيء إلى هنا (برشلونة) للفوز. وهذا ما فعلناه، لكننا لم نفز بأي شيء حتى الآن”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]