بوكيتينو ينفي أن الإرهاق سبب تراجع نتائج توتنهام

 

 نفى ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن يكون الإرهاق هو السبب وراء تراجع نتائج الفريق لكنه أشار إلى أن كريستيان أريكسن لاعب الوسط ربما يكون مرهقا ذهنيا.

وتراجعت نتائج توتنهام منذ هزيمته أمام أرسنال في قمة شمال لندن في الشهر الماضي وسيحل النادي اللندني ضيفا على واتفورد غدا السبت وهو يبحث عن فوزه الأول في أربع مباريات في الدوري.

وأكد المدرب الأرجنتيني أن طريقته في إشراك اللاعبين بالتناوب والاعتماد على عدد أكبر من اللاعبين تعني أن الإرهاق ليس سبب نراجع النتائج في الآونة الأخيرة.

وقال في مؤتمر صحفي أمس الخميس “ربما يشعر كريستيان أريكسن بالإرهاق قليلا. لكن ذهنيا أكثر منه بدنيا لأنه في الشهر الماضي في فترة المباريات الدولية لعب مباراتين مذهلتين”.

ولعب أريكسن دورا مهما في تأهل الدنمرك إلى نهائيات كأس العالم في روسيا العام المقبل وأحرز ثلاثة أهداف في الفوز 5-1 على ايرلندا في الملحق الأوروبي الشهر الماضي.

وشدد بوكيتينو على أن صانع اللعب في أعلى مستوى بدني له مثل بقية اللاعبين.

وأضاف “لا يمكنه الراحة أو التوقف وبالتأكيد ربما عانى قليلا لكن حالته رائعة وإحصاءاته بعد كل مباراة مذهلة.. اللاعبون الآخرون لا أعتقد ذلك أيضا لأن ديلي آلي لم يشارك في أول ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا ونحن ندير عملية تناوب اشراك اللاعبين بكل نجاح. هذا ليس سبب معاناة الفريق”.

وتراجع أداء آلي مع توتنهام مؤخرا لكن بوكيتينو أشار إلى أنه من الطبيعي للاعب يبلغ 21 عاما أن يتأرجح مستواه خلال الموسم.

وقال بوكيتينو “هو لاعب صغير جدا وبحاجة للعثور على التوازن لكني سعيد به. من الطبيعي أن نتوقع منه الكثير لأنه موهوب”.

ويدخل توتنهام مواجهة واتفورد صاحب المركز الثامن وهو في المركز السابع بعد هزيمته أمام ليستر سيتي منتصف الأسبوع.

وعاد هاري وينكس لاعب الوسط إلى التشكيلة بعد تعافيه من المرض بينما يستمر غياب المدافع توبي الدرفيريلد ولاعب الوسط فيكتور وانياما بسبب الإصابة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]