بولندا والمجر تحملان تحذيرا تاريخيا لإنجلترا بتصفيات كأس العالم

أوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، الاثنين، إنجلترا في المجموعة ذاتها مع بولندا والمجر ليستعيد المنتخب الإنجليزي ذكريات تاريخية في مواجهات سابقة مع المنافسين.

وفي 1973، تعادلت إنجلترا 1-1 مع بولندا في استاد ويمبلي، ما تسبب في حرمانها من التأهل لكأس العالم في العام التالي، في أول مرة يفشل فيها المنتخب الإنجليزي في بلوغ النهائيات.

وأبدع الحارس البولندي يان توماشيفسكي، الذي تم وصفه “بالمهرج” من المحلل التلفزيوني الشهير برايان كلوف، ليطيح بإنجلترا التي فشلت في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 1978 في الأرجنتين.

وقال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا “هناك تاريخ كبير في هذه المواجهة. هناك فترة بدا أننا نتعادل مع هذا المنافس طوال الوقت”.

وأضاف “أتذكر مجموعة من هذه المباريات. أنا كبير بما يكفي لتذكر ذلك. مباراة توماشيفسكي بكل تأكيد من المباريات التاريخية”.

وهذه ستكون المرة السابعة التي تقع فيها إنجلترا وبولندا في المجموعة ذاتها بتصفيات كأس العالم، كان أحدثها في 2014، وقبلها في 2006 و1998 و1994 و1990، بينما كانت البداية في تصفيات 1974.

وأذاقت المجر إنجلترا أول خسارة لها على الإطلاق في استاد ويمبلي أمام منتخب غير بريطاني عندما فازت بنتيجة 6-3 في 1953.

وتسببت هذه المباراة في إجراء تغييرات خططية جذرية في كرة القدم الإنجليزية خاصة بعد فوز المجر الساحق 7-1 في مباراة الإياب في بودابست بعدها بعام واحد.

وقال ساوثجيت “لقد سمعت عن هذه المباريات وكانت (المجر) من بين الدول الرائدة في هذا الوقت”.

وتوقع كثيرون أن تفوز المجر بكأس العالم 1954 لكنها خسرت أمام ألمانيا الغربية في النهائي وانهار الفريق بعد ثورة 1956 بالبلاد.

وتراجعت الكرة المجرية في تسعينات القرن الماضي لكن هناك علامات إيجابية على التعافي مع تأهل المنتخب الوطني مجددا إلى بطولة أوروبا بعد تقديم مستويات مميزة في فرنسا عام 2016.

وقال ساوثجيت عن المجر “تملك في الواقع العديد من اللاعبين الشبان المميزين وحققت بعض النتائج الجيدة في بطولة أوروبا الأخيرة كما سارت مؤخرا بشكل جيد في دوري الأمم”.

ويعتقد مدرب إنجلترا أن الرغبة في تكرار مثل هذه المواجهات التاريخية سيمنح الدوافع للمنافسين.

وقال ساوثجيت “تمثل كل هذه الليالي مع إنجلترا فرصة للدول لكتابة التاريخ.

“تكون الفرصة متاحة دائما لهؤلاء المنافسين ليس فقط للعب بشكل مميز ومحاولة الفوز على إنجلترا لكن أيضا جذب اهتمام أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا تكون الدوافع عالية باستمرار لمنافسنا”.

وتضم المجموعة التاسعة أيضا ألبانيا وأندورا وسان مارينو.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]