بيانات رسمية: 30% من ضحايا العنف المنزلي في ألمانيا من الرجال

كشفت بيانات رسمية أن 30% من ضحايا العنف المنزلي في ألمانيا هم من الرجال.

وقال مكتب الشرطة الجنائية الألماني، إنه تم رصد 240547 حالة من العنف المنزلي في مختلف أنحاء البلاد، خلال عام 2022.

ووفقا لبيانات الشرطة الجنائية أيضا، جرى رصد 13573 ضحية خلال نفس العام في ولاية راينلاند بلاتينيت وحدها.

وأشارت البيانات إلى أن غالبية ضحايا العنف المنزلي هم من النساء، الذين يمثلون نسبة 70% من الضحايا، بينما يمثل الرجال 30% من ضحايا العنف المنزلي.

وتشير البيانات إلى أن 3749 رجلا عانوا من العنف المنزلي خلال العام 2021.

ومع ذلك، فمن المفترض أن يكون عدد ضحايا العنف من الرجال أكبر مما هو معلن، نظرا لأن الكثير من الحالات لا يتم الإبلاغ عنها، وفق ما قاله بيرند سيرفرايد، المستشار والمعالج النفسي لمشكلات الأزواج، بمركز سيف للاستشارات النفسية للرجال، بمدينة ماينز الكائنة بجنوب غرب ألمانيا.

وفي حين يتم النظر إلى الرجال على أنهم هم «الجنس الأقوى»، يكون من الصعب أن يتفهم الكثيرون إمكانية ان يصبح الرجل ضحية للعنف المنزلي او لجنس النساء.

أما الأكثر صعوبة فهو أن المشكلة الأساسية تتعلق بحاجز الإحساس بالعار، الذي يجعل الرجال غير قادرين على الإفصاح عما يتعرضون له من مهانة.

ويوجد فقط 3 مراكز للاتصال بولاية راينلاند بلاتينيت، للرجال الذين يعانون من العنف المنزلي.

ووفقا لبيانات وزارة شؤون الأسرة بولاية راينلاند بلاتينيت، تضم ألمانيا، التي يبلغ تعداد سكانها 80 مليون نسمة، 12 مأوى فقط للرجال الذين يتعرضون للعنف المنزلي ولأطفالهم، وهذه المنشآت متوزعة في 5 ولايات من 16 ولاية فيدرالية، أي أن هذا النوع من الدعم غير متاح في 11 ولاية أخرى.

وأشار سيرفرايد إلى أن النقص في خدمات الدعم المقدمة للرجال الذين يعانون من العنف المنزلي ترجع إلى عزوف هيئات التمويل عن تقديم المعونة المالية.

ولمكافحة ومنع العنف ضد النساء والعنف المنزلي، دخلت معاهدة إسطنبول لحقوق الإنسان التابعة للمجلس الأوروبي، حيز التنفيذ في جميع الولايات الألمانية عام 2018، بعد أن صدقت عليها ألمانيا عام 2017.

وتتعلق المعاهدة أساسا بحماية النساء، إذ إنهن الأكثر تأثرا بهذا العنف، وفقا لما قاله نيلز ديتكي، المتحدث باسم وزارة شؤون الأسرة بمدينة ماينز.

أما بالنسبة للرجال والصبية، فتتضمن المعاهدة فقط نوعا من التشجيع على الحماية، ولكن ليس إلزاما على الأطراف الموقعة عليها، باتخاذ إجراءات لتقديم الحماية والدعم لهم.

____________________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]