بيان للجيش السوداني بشأن القنوات الفضائية يثير تفاعلًا بين المواطنين

أثار بيان القوات المسلحة السودانية، اليوم السبت، بشأن الاتهامات الموجهة للقنوات الفضائية، خلال نقل الأحداث، تفاعلًا بين السودانيين على منصات التواصل الاجتماعي.

 

 

وسلط أحد المواطنين السودانيين ويدعى أنس أبو حراز على حسابه على موقع فيسبوك الضوء على أبرز ما جاء في البيان الأخير للقوات المسلحة السودانية بشأن هذه القنوات الفضائية.

نفس الأمر أشار إليه مواطن ثان يدعى أحمد كباشي على حسابه على فيسبوك.

 

وقالت الصحفية السودانية سلمى عبد العزيز، في إشارة إلى بيان الجيش السوداني، إن المرحلة المقبلة في البلاد ستكون صعبة ومظلمة لكل من يعمل في قطاع الإعلام، وقد يكلفك عملك حياتك ببساطة.

 

وقال حساب آخر لمواطنة سودانية وتدعى “إسراء العالم” إنه يجب مقاطعة هذه القنوات والاكتفاء بالتلفزيون السوداني القومي في نقل الأحداث.

ولم يوضح بيان القوات المسلحة السودانية ماهية هذه القنوات الفضائية، واكتفى بالتلميح فقط. وكثيرًا ما يتم اتهام بعض القنوات الإخبارية بتغذية الصراعات.

ويشهد السودان اشتباكات منذ أسبوعين بين الجيش السوداني وقوات (الدعم السريع) بسبب خلافات بين  الفريق أول عبد الفتاح البرهان، والفريق أول محمد حمدان دقلو، ما أسفر عن مقتل المئات في صفوف الجانبين.

ويرفض الجيش السوداني التفاوض مع قوات الدعم السريع ويعتبرها قوات متمردة، وهو نفس الأمر الذي تعبره الأخيرة.

ونزح آلاف السودانيين لدول الجوار بعد استهداف منازلهم جراء الاشتباكات بين طرفي الصراع.

وتقول الأمم المتحدة إنه يجب وقف إطلاق النار والانخراط في مفاوضات عاجلة لأن ذلك السبيل الوحيد لإنهاء الحرب.

ويأمل مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان، فولكر بيرتس، أنه ينخرط البرهان ودقلو أو ممثلين عنهما في محادثات سلام قريبًا في جدة بالسعودية أو جوبا بجنوب السودان، لافتا إلى أنه لم يُحدد جدول زمني بعد لهذه المحادثات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]