بية نجم تونس السابق سيعود للملاعب بعد 10 أعوام من الاعتزال

سيعود زبير بية نجم منتخب تونس والنجم الساحلي السابق للملاعب بعد 10 سنوات من الاعتزال لمساعدة هلال مساكن الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة التونسي لكرة القدم والذي شهد بدايته في الملاعب.

وقال بية (47 عاما) لرويترز عبر الهاتف “حصلت من اتحاد الكرة على اجازة للعب مع هلال مساكن نزولا عن رغبة رئيس النادي صلاح الشطي الساعي لمساندة الفريق ودعمه في سعيه لاستعادة مستواه السابق”.

وأضاف بية أحد أبرز قادة النجم الساحلي “لن يكون التزاما كاملا مثل التجربة السابقة مع الفريق بسبب ارتباطاتي المهنية لكن اذا أتيحت لي الفرصة للمشاركة في بعض المباريات فسألعب بالتأكيد”.

وتابع بية الذي يعمل محللا رياضيا في احد المحطات التلفزيونية “سأعود بعد 10 سنوات من اعتزال اللعب (عام 2008) بسبب العلاقة الكبيرة التي تربطني بفريقي الأول ورئيسه. لكن عودتي ستكون مرتبطة بالتزاماتي”.

وبدأ زبير بية صانع لعب منتخب تونس سابقا مسيرته الرياضية عام 1981 وهو في سن العاشرة في هلال مساكن قبل ان ينتقل للنجم عام 1991 ثم الى فرايبورج الالماني عام 1997 حيث أمضى أربع سنوات. وانتقل بعدها بية الى بشيكطاش التركي عام 2001 ليعود من جديد للنجم الساحلي عام 2004.

وفي 2005، انهى بية مشواره الكروي في فريق هلال مساكن الذي شهد بدايته اعترافا بالجميل. وأبى اللاعب الا ان يترك بصمته ويخطف الأضواء عندما قاد الفريق المغمور الى دور الثمانية في كأس تونس لأول مرة في تاريخه.

وربما يأمل مسؤولو هلال مساكن أن تمنح عودة النجم السابق لصفوف الفريق دعما معنويا وحافزا كبيرا للاعبين لقيادة الفريق للترقي هذا الموسم الى دوري الدرجة الثانية ثم الدوري الممتاز بعد ذلك.

ويعترف مسؤولو هلال مساكن بأن عودة بية غيرت المشهد في البلدة وجعلت الالاف يتوافدون على مباريات الفريق واعطت حافزا معنويا هاما لبقية اللاعبين في الفريق.

وكان بية قاد النجم الساحلي لإحراز أول لقب افريقي له بفوزه بكأس الاتحاد الافريقي على حساب كالوم الغيني عام 1995 قبل ان يحرز كأس تونس عام 1996 ثم لقب الدوري عام 1997 الذي غاب عن النجم عشر سنوات.

وشارك بية في بطولة كأس العالم مع المنتخب التونسي عامي 1998 بفرنسا و2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]