بيتزي: السرعة كانت مفتاح نجاح السعودية

يرى خوان أنطونيو بيتزي مدرب السعودية، أن تحفيز لاعبي فريقه بين الشوطين واللعب بسرعة أكبر في الشوط الثاني كانا أساس فوز الفريق في اللحظات الأخيرة على مصر في المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم اليوم الإثنين.

وأحرزت السعودية هدف الفوز 2-1 في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع لتنهي البطولة بشكل جيد على الرغم من تأكد خروج الفريقين قبل بداية المباراة.

وأبلغ بيتزي الصحفيين، «كنا نعتقد أننا لو لعبنا بشكل أسرع نستطيع صنع فرص أكثر وهذا ما قلته للاعبين. أبلغتهم أن يكونوا أقوى في الهجوم… لعبنا أيضا بشكل جيد في الجناحين وأعتقد أن الفوز كان مستحقا».

وكانت السعودية أخطر بعد التعادل 1-1 في نهاية الشوط الأول لتحقق فوزها الأول في كأس العالم منذ 1994.

وبعد هزيمتها 5-صفر أمام روسيا في الافتتاح أنهت المجموعة في المركز الثالث خلف أوروجواي والبلد المستضيف، فيما جاءت مصر بقيادة محمد صلاح مهاجم ليفربول في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

واعترف بيتزي، أن فريقه صاحب ثاني أسوأ تصنيف بين الفرق المشاركة افتقر للانضباط في بعض اللحظات.

وقال، «أعتقد أن مصر حصلت على فرصتين خطيرتين لكن أعتقد في المجمل أحكمنا سيطرتنا على المنافس. الطقس كان حارا للغاية وكل فريق أراد الفوز ولهذا السبب في بعض لحظات المباراة لعبنا على الجناحين وكانت هناك مساحات أكبر في الملعب. في المجمل سيطرنا على المباراة».

ويعتقد بيتزي، أن السعودية استفادت أيضا من مشكلة إصابة صلاح في الكتف في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد في مايو/ أيار.

وقال، «أعتقد من الناحية الذهنية إصابته كانت صعبة على فريقه».

ورفض بيتزي «السعيد» للغاية الحديث عن مستقبله مع الفريق، وقال، إن القرار ليس بيده.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]