بيريز يشعر بذهول عقب الفوز في فورمولا 1

أصبح سيرجيو بيريز أول مكسيكي يفوز بسباق في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في 50 عاما أمس الأحد لكنه بالكاد صدق ما حدث، وطلب أن يقرصه أحد ليتأكد أنه ليس حلما.

وبعد 190 مشاركة وفي سباقه قبل الأخير مع ريسنج بوينت وفي ظل الغموض الذي يكتنف مستقبله في الموسم المقبل، كان السائق البالغ عمره 30 عاما يحلق في عالم الخيال تحت الأضواء الكاشفة على حلبة الصخير في البحرين.

وقال بيريز بعد أن انتزع الفوز عقب تراجعه إلى المركز الأخير في اللفة الأولى “أنا مذهول. لا أريد أن أتحمس أكثر من اللازم لأنني حلمت بهذا عدة مرات لدرجة أنني عندما استيقظ أشعر بالألم.

“يجب أن أتأكد من أن هذا ليس حلما”.

وأضاف السائق المكسيكي “حلمت بهذا اللحظة لعشرة أعوام”.

وكان السائق المكسيكي الوحيد الذي سبق له الفوز بسباق هو بيدرو رودريجيز في جائزة بلجيكا الكبرى في 1970، وهو واحد من شقيقين تحمل حلبة المكسيك اسمهما.

واقترب بيريز من تحقيق الفوز سابقا إذ احتل المركز الثاني في تريكا الشهر الماضي لكنه لم يسبق له الوقوف على قمة منصة التتويج.

وفعل ذلك بالطريقة الصعبة أمس الأحد، إذ اضطر إلى دخول مركز الصيانة بعد اصطدامه في اللفة الأولى مع شارل لوكلير سائق فيراري ليعود إلى الحلبة في المركز الأخير ليحقق نصرا جعله يبكي.

وجاء فوز بيريز بعد تخبط نادر من مرسيدس في وقفة صيانة عندما أخطأ بطل العالم ووضع إطارات الفنلندي فالتيري بوتاس في سيارة بديل لويس هاميلتون جورج راسل الذي تعرض إطار سيارته لثقب أيضا قرب النهاية.

وقال بيريز عن الحادث الذي أنهى سباق لوكلير وماكس فرستابن سائق رد بول “عندما اصطدمت في المنعطف الأول قلت ليس مرة أخرى، لا يمكن أن يحدث لنا ذلك مرة أخرى.

“بعد اللفة الأولى بدا أن سباقي انتهى. لكن الأمر يتعلق بعدم الاستسلام والتعافي والسعي وراء ما تريد ومحاولة الاستفادة بكل طريقة ممكنة”.

وتابع “الحظ لم يقف بجانبنا هذا العام لكن في النهاية كان معنا وأعتقد أن الفوز اليوم كان عن جدارة”.

ووصف بيريز لحظة الوقوف على منصة التتويج كفائز قائلا “يا لها من لحظة رائعة لي ولعائلتي. الوقوف أعلى منصة التتويج والاستماع للنشيد الوطني المكسيكي والنظر إلى العلم وهو على القمة”.

وأضاف “إنه شيء استثنائي. دخول فورمولا 1 ليست سهلا للمكسيكيين”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]