بيع أثاث فندق كارلتون بمدينة كان الفرنسية بالكامل في مزاد

بيعَت في مزاد علني قطع أثاث فندق “كارلتون” الشهير الواقع على جادة لا كروازيت في مدينة كان في جنوب فرنسا، ومنها عربة الحلوى المختومة التي شهدت أشدّ منافسة بين هواة الجمع المشاركين، وفق ما أفادت دار “أجوت” للمزادات.

وعرض هذا الفندق المصنف في فئة خمس نجوم والذي استضاف مشاهير من كل أنحاء العالم منذ افتتاحه عام 1913 ويشهد حالياً ورشة تحديث، أكثر من 600 قطعة أثاث للبيع عبر الإنترنت اعتباراً من سعر 40 يورو، بينها ثريات وخزائن وأسرّة ومقاعد ذات تصميم مميز.

وأوضحت دار “أجوت” لوكالة فرانس برس غداة اختتام المزادات التي نظمتها عبر الإنترنت من 10 إلى 26 مايو/ أيار أنها باعت “كل شيء”. وأضافت “هذا ما يسمى مزاداً بـ+ قفازات بيضاء+ بلغة دور المزادات”.

وحققت عربة الحلوى الشهيرة المختومة باسم “كارلتون” السعر الأعلى إذ بيعت لقاء 7500 يورو لمشترٍ يحمل الجنسية الفرنسية، على غرار 80% من المشترين.

وكان نحو 800 شخص تسجلوا للمشاركة في المزاد الذي شهد بيع مختلف قطع أثاث جناح جريس كيلي مقابل 13400 يورو ومجموعة شون كونري مقابل 17700 يورو.

وبيعت علبة لحفظ السيجار بألفي يورو وثريا بثلاثين شمعداناً لقاء ثلاثة آلاف يورو، وهما كانا في حانة المشاهير.

ومن المقرر إعادة افتتاح الفندق سنة 2023 بحلّة داخلية وخارجية جديدة.

وشكّل الفندق موقعاً أساسياً في عالم السينما، إذ استضاف بعض أبرز نجومها، وفي أرجائه صوّرت أفلام، وعُقدت اجتماعات دبلوماسية أهمها مؤتمر عصبة الأمم الأول عام 1922.

وهو يضم 13 جناحاً أطلقت عليها أسماء ممثلين عالميين على غرار غريتا غاربو وصوفيا لورين والآن ديلون وسواهم… وأقام فيه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما خلال قمة العشرين عام 2011.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]