بيع لوحة مرسومة لزوج الدوقة كاميلا بـ34 مليون دولار

بيعت لوحة للفنان لوسيان فرويد، رسم فيها أندرو باركر بولز -الزوج السابق للدوقة كاميلا زوجة الأمير تشارلز- مقابل 34.9 مليون دولار في مزاد لكريستيز أمس الثلاثاء للأعمال المعاصرة ضم أعمالا لفنانين مثل اندي وارهول ولويز بورجوا.

ورغم أن لوحة وارهول (فور مارلينز) لنجمة السينما مارلين مونرو حققت أعلى سعر للبيع في الأمسية إلا أن لوحة (ذي بريجيدير) كبيرة الحجم التي يرجع تاريخها إلى 2003-2004 لباركر بولز وهو يرتدي الزي العسكري الرسمي خطفت منها الأنظار. بحسب “رويترز”.

وانفصلت كاميلا -التي أصبحت الآن دوقة كورونول- عن باركر بولز في 1995.

وتنافس عدة مشترين للفوز باللوحة عبر الهاتف وداخل صالة المزاد ليصل السعر النهائي إلى 34.9 مليون دولار شاملا عمولة كريستيز متجاوزا بذلك السعر التقديري قبل البيع وهو 30 مليون دولار.

كانت هذه ثاني ليلة ناجحة على التوالي لكريستيز التي حققت ثاني أعلى سعر على الإطلاق لعمل فني يباع في مزاد يوم الاثنين عندما بيعت لوحة (نو كوشيه) للفنان اميديو موديلياني مقابل 170.4 مليون دولار وهو ما يفوق قيمة أعلى عمل سابق للفنان الإيطالي بيع مقابل 100 مليون دولار.

وبلغ إجمالي عائد بيع 66 عملا -قالت كريستيز، إنها لاقت تفاعلا “قويا للغاية من آسيا” مثلما حدث يوم الاثنين- 331.8 مليون دولار متجاوزا أدنى تقدير سابق للبيع والذي وضع عند 320 مليون دولار. وبقت 13 قطعة دون بيع.

وقالت كريستيز، إنه عندما لا يباع أي عمل أو تقل العروض المقدمة له عن التوقعات فإن هذا يرجع إلى عدم تفضيل المشترين للفنان صاحب القطعة أو أن السعر يكون مبالغا فيه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]