بيل مستعد لقيادة ويلز في كأس العالم

قال جاريث بيل قائد منتخب ويلز إنه لائق بنسبة 100 في المئة للمشاركة مع منتخب بلاده في أول نهائيات كأس العالم لكرة القدم تخوضها البلاد منذ عام 1958.

واللاعب البالغ من العمر 33 عاما هو كبير هدافي ويلز على الإطلاق برصيد 40 هدفا في 108 مباريات لكنه عانى من الإصابات هذا الموسم.

وتبدأ ويلز حملتها في النهائيات أمام الولايات المتحدة يوم الاثنين المقبل وستواجه أيضا إيران وإنجلترا في المجموعة الثانية.

وقال بيل خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين “أنا بصحة جيدة ومستعد للبدء. إذا كنت بحاجة للعب ثلاث مباريات لمدة 90 (دقيقة) فسأخوض ثلاث مباريات كاملة.

“الأمر يتسم بالصعوبة، ذهنيا أكثر من أي شيء آخر. أعتقد أنه بالنسبة للجميع، وخلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة الماضية، كان الأمر صعبا. حتى سماع القصص الخاصة بإصابة لاعبين ليدركوا أنهم سيغيبون عن كأس العالم كان صعبا.

“التحدث إلى عدد من اللاعبين، كان أمرا صعبا على الصعيد الذهني في ظل مشاركتهم في مباريات الدوري مطلع الأسبوع الحالي.

“نصلي فقط من أجل عدم التعرض لأي إصابة على الإطلاق لأنها بطولة كبيرة”.

وقال بيل إن ويلز مصممة على التحدث علنا عن حقوق الإنسان وقضايا مجتمع الميم المحيطة بكأس العالم.

وتعرضت قطر لضغوط شديدة بسبب معاملتها للعمال الأجانب والقوانين الاجتماعية المقيدة، مما دفع العديد من الفرق المشاركة إلى إثارة بعض المخاوف. ونفت الدولة المنظمة مزاعم تعرض العمال للاستغلال.

وقال “بالطبع، بالنسبة لنا كلاعبين، كان من الصعب الحديث عن الأمر.

“لكن يمكننا تسليط الضوء على المشاكل الجارية.

“بصفتنا لاعبين كرة قدم، فإن أقصى ما يمكننا فعله هو رفع مستوى الوعي ويجب أن يتخذ الأشخاص الأعلى مكانة القرارات المطلوبة ونأمل أن يتم التغيير للأفضل”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]