بينها «الخائن» و«الحرية»..  أغاني بلينكن المفضلة في 2021

كشف وزير الأمريكي، أنتوني بلينكن، قائمة الأغاني التي استمع إليها خلال العام المنقضي 2021.

وكتب بلينكن، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “الموسيقى تجمع الناس معًا، إنها تتجاوز الحدود، وكل شيء آخر قد يفرق بيننا”.

وأضاف “مع اقترابنا من عام 2021، أشارك بعض أغنياتي المفضلة، التي تم إصدارها هذا العام (أو مؤخرًا) بواسطة فنانين من جميع أنحاء العالم، أتمنى أن تستمتعوا بقدر ما استمتعت”.

ونشر بلينكن قائمته المفضلة للأغاني خلال العام، والتي انقسمت إلى قسمين، أغان من داخل الولايات المتحدة، ومجموعة أخرى من خارج البلاد.

وتحت عنوان “في الوطن”، فضل بلينكن 17 أغنية لمطربين أمريكيين، أبرزها “الخائن” لأوليفيا رودريجو، و”الحرية” لجون باتيست، و”يجب أن تغادر” لكريس ستابلتون ، و”اترك الباب مفتوحا”، وغيرها.

وتحت عنوان “على الطريق”، أشار بلينكن إلى 30 أغنية، وتعد أقرب إلى التمرين الثقافي والدبلوماسي، حيث تسلط الضوء على فنانين من مناطق مختلفة من العالم، بما في ذلك أولئك الذين تعاملوا مع وزارة الخارجية الأمريكية.

وضمت قائمة “على الطريق” أغاني من مختلف مناطق العالم، مثل أغنية “بريسا” للمطربة البرازيلية إيسابيل إيزا، والمستوحاة من موسيقى الريغي، والأفروبيتس، والأفرو جاز، والموسيقى النيجيرية والجامايكية.

القائمة ضمت أيضا أغنية “تيمو” للمطربة الكورية الجنوبية، مينزي التي التقت نائب وزيرة الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان في سيول في يوليو لمناقشة قضايا المناخ.

ومن أستراليا، ضمت قائمة أغاني بلينكن أغنية قطعة مفقودة للمطرب الأسترالي الشهير فانس جوي. فيما ضمت أغنية المطربة البريطانية أديل “Hold on” من إصدارها الأخير “30”.

ومن قارة إفريقيا ضمت القائمة عددا من الأغاني من نيجيريا وغانا ومالي وجنوب أفريقيا وكينيا، أبرزها أغنية المطرب الغاني الشهير رونالد كواكو داي أبياه، “Yard”.

كما ضمت قائمة بلينكن أغنية من أفغانستان، هي “Nafasam” للمطربة أريانا سعيد، التي تم إجلاؤها من كابول بعد سيطرة طالبان عليها، وتعيش حاليا في الولايات المتحدة.

ومن الشرق الأوسط والمنطقة العربية، ضمت قائمة بلينكن عددا من الأغاني، هي “حلمة” لمغني الراب التونسي محمد صالح بلطي، الذي بدأ عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأصبح لديه الآن 5.1 مليون مشترك على يوتيوب.

بلينكن وضع في قائمته أغنية “Evanouie” للمطربة المغربية مريم أبوالوفا، وأغنية “مياه أخرى” للمغنية الإسرائيلية كيرين بيليس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]