تأجيل الأولمبياد سيجعل تيتموس أقوى في مواجهة ليديكي

يرى مدرب أريارن تيتموس أن تأجيل الأولمبياد سيكون “إيجابيا” للسباحة الأسترالية الشابة بطلة العالم التي تستعد لمواجهة الأمريكية كاتي ليديكي في طوكيو.

وفاجأت السباحة الشابة عالم السباحة ونفسها عندما حصدت ذهبية سباق 400 متر حرة في بطولة العالم في جوانج جو العام الماضي لتضع حدا لمسيرة ليديكي الخالية من الهزائم في ست سنوات ببطولة العالم.

وقال المدرب دين بوكسال لوكالة أسوشيتد برس الأسترالية إن تأجيل الأولمبياد لمدة عام واحد بسبب جائحة كوفيد-19 سيمنح تيتموس المزيد من الوقت للاستعداد لطوكيو.

وأضاف بوكسال “الألماس يُصنع من الضغط وهي بالطبع ألماسة. إنها تعيش في ضغوط. لكنك تحتاج لإعدادها حتى تكون مستعدة للتعامل مع هذه الضغوط. هذه ستكون أطول فترة راحة في مسيرتها القصيرة. “هذه الفترة في الواقع إيجابية. عقلها يمكنه أن ينشط وينتعش”.

وفازت ليديكي بذهبية سباقات 200 و400 و800 حرة في أولمبياد ريو قبل أربع سنوات لتؤكد هيمنتها التي فرضتها على السباقات في بطولة العالم حتى تفوقت عليها تيتموس في كوريا الجنوبية.

واعترفت تيتموس في وقت سابق هذا العام بأن ليديكي “لا تزال المرشحة بنسبة 100 بالمئة” للفوز للمرة الثانية على التوالي بذهبية سباق 400 متر حرة بالأولمبياد في طوكيو.

ويعكس حفاظ تيتموس على هذا المستوى في سعيها للإطاحة بملكة السباحة الحرة موقفا راسخا للنجاح الذي حققته حتى الآن السباحة البالغ عمرها 19 عاما.

وأضاف بوكسال “لم تقفز فرحا أو يتملكها الغرور عندما أصبحت بطلة للعالم. ولم تتجول في كبرياء كما لو كانت تقول ‭’‬أنا بطلة العالم. لقد هزمت ليديكي‭’‬ بل على العكس تماما وأنا واثق من ذلك”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]