تأهب على الحدود الأوكرانية وتهديد بريطاني لروسيا

أفاد مراسل الغد من الحدود الأوكرانية، بوجود حالة تأهب كبرى على الحدود، من طرف الجيش الأوكراني، رغم محاولات كييف تجنب حالة الحرب، ودعوتها المستمرة للتهدئة مع روسيا.

وقال مراسلنا إن الحشود العسكرية الروسية ترتفع بشدة، فضلا عن المناورات البحرية التي أعلنت عنها موسكو، ما يلوح بغزو أوكرانيا.

فيما قال مراسل الغد من لندن، إن بريطانيا تراقب تطورات الأوضاع، وتستعد لجميع السيناريوهات، بما فيها فرض عقوبات على روسيا.

وأشار مراسلنا إلى أن بريطانيا ترى أن احتمالية غزو روسيا لأوكرانيا كبيرة للغاية، وأن لندن تسعى لردع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومنعه من الإقدام على تلك الخطوة.

وكانت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، قد قالت إنها ستعلن عن تشريعات خاصة بالعقوبات لاستهداف المزيد من المصالح الروسية ذات الصلة المباشرة بالكرملين.

وأضافت: «بالطبع، سنستخدم الدبلوماسية. سأسافر إلى أوكرانيا هذا الأسبوع. سأسافر إلى موسكو الأسبوع المقبل. ومع ذلك، فإن الشيء الأول الذي سيوقف فلاديمير بوتين هو أن يعرف تكلفة أي تحرك. قد يؤدي ذلك إلى مستنقع ، ويجب أن يكون مدركًا لذلك جيدًا ».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]