تامينو حفيد محرم فؤاد يطلق ألبومه الجديد في بلجيكا

بعد ألبوم أوّل لاقى استحساناً كبيراً، يعود المغني البلجيكي من أصل مصري، تامينو، بألبوم ذي طابع هادئ تمتزج فيه موسيقى البوب مع إيقاعات العود الذي يصفه المغني بـ”آلة الروح”، متعاوناً مع عازف الجيتار، كولن جرينوود، من فرقة “راديوهيد” والمغنية أنجيل.

وشُبّه أداء تامينو، حفيد المطرب المصري محرم فؤاد،  في ألبومه الأول “أمير” (2018) وتحديداً في أغنية “حبيبي” بأداء الأمريكي جيف باكلي، وكان لأعماله الموسيقية الأولى الفضل في توجيه مسيرته الفنية نحو العالمية.

وعند إطلاق ألبومه “سحر”، كان تامينو (25 سنة) الذي يؤدي بالإنجليزية، في جولة موسيقية بين كندا والولايات المتحدة.

أما في ما يخص جولته الأوروبية التي تنطلق في نوفمبر/تشرين الثاني، فبيعت كل تذاكر الحفلات المرتقبة في كل من باريس وكولونيا وبرلين وأمستردام وبروكسل، فيما أُضيفت حفلة جديدة في لندن.

وافتتح تامينو إحدى حفلاته بأغنيته الجديدة “إيه دروب أوف بلود” (قطرة دم) التي يؤديها وهو يعزف على العود، وكانت هذه الآلة الشرقية حاضرة في ألبومه الأول إلا أنّ موسيقياً آخر تولّى العزف عليها. أما في الألبوم الجديد، فقرر تامينو أن يعزف بنفسه على العود، على ما يظهر في فيديو كليب أغنية “ذي فيرست ديسايبل” (التلميذ الأوّل).

ويقول تامينو لوكالة “فرانس برس” في مقابلة عبر الفيديو من تورونتو الكندية حيث هو موجود: “إنّ العود كان دائماً حاضراً في حياتي حتى في أقدم الفترات التي أستطيع تذكّرها”، مضيفاً “تطلّق والداي عندما كنت أبلغ ثلاثة أعوام ولم أر والدي لفترة طويلة، لكنّه ترك آلة عود أحد أجزائها محطّم في غرفة البيانو داخل منزل جديَّ في مدينة أنتويرب” البلجيكية، حيث يقطن المغني.

ويتابع “بدأت بالعزف على العود منذ بضع سنوات، وكنت واثقاً من أنني أستطيع العزف عليه في ألبوم (سحر)”.

ويردف تامينو، الذي يتقن كذلك العزف على آلتي البيانو والجيتار: “العود يساعدني حالياً في كتابة الأغاني وتوزيعها موسيقياً، فهو أكثر آلة عزفت عليها خلال السنوات الأخيرة”.

ويمثل ألبوم “سحر” نقطة تحوّل في مسيرته الفنية، بعيداً عن الخيارات التي اعتمدها في ألبومه الأوّل. ويقول “إنّ النوع الموسيقي الطاغي في (سحر) لم يكن عن سابق تصميم، بل الأغاني هي التي فرضت طريقة تأديتها، وهو ما يتوافق مع الألبوم الذي يحمل طابعاً تأملياً ولا تنطوي أغانيه على أحاسيس مرتبطة بمشاعر المراهقين على غرار ألبوم (أمير)”.

ويؤدي تامينو أغنية “سانفلاور” من الألبوم الجديد إلى جانب النجمة البلجيكية انجيل التي تتشابه مسيرتها الفنية مع تلك الخاصة بتامينو، إذ تسيران بصورة متوازية تقريباً. فعام 2018، كان تامينو، حفيد محرم فؤاد، وأنجيل ابنة المغنية البلجيكية ماركا، بين المشاركين في فعاليات مهرجان “يوروسونيك” المُقام في خرونينجن الهولندية.

ويقول تامينو: “أصدر كلّ منّا أغنيته الأولى في الفترة نفسها، والتقينا كثيراً لكننا لم نكن نعرف بعضنا، وقبل عام ونصف العام أمضينا وقتاً في الاستوديو”.

ومن بين أبرز المشاركين في ألبوم “سحر” كولن جرينوود من فرقة “راديوهيد” البريطانية، الذي سبق أن تعاون مع تامينو سابقاً.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]