تايلاند تفتح مراكز التسوق بعد نحو شهرين من قيود كورونا

فتحت تايلاند، اليوم الأحد، مراكز التسوق والمتاجر الكبرى للمرة الأولى منذ مارس/ آذار في المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات العزل العام المفروضة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد أن تباطأت الزيادة في الحالات الجديدة.

وقالت شركة سنترال باتانا المشغلة لمراكز التسوق إنها ستعيد فتح أبواب 33 من مراكزها في أنحاء البلاد.

وأضافت إنها ستتحكم في كثافة الزبائن داخل المتجر بالسماح فقط بشخص واحد في كل خمسة مترات مربعة وستستخدم روبوتات لقياس درجات حرارة زائري متاجرها ومصاعد لا تحتاج للعمل باللمس.

وشوهد عشرات المتسوقين وهم يصطفون قبل دخول أحد متاجر التسوق في بانكوك. ويطلب من الزبائن مسح كود رقمي للتسجيل في موقع حكومي قبل الدخول.

وتقوم ماكينة برش مطهرات على أقدام المتسوقين لدى دخولهم وأخرى تحتوي على مطهر لليدين.

وسجلت تايلاند اليوم الأحد ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يتسق مع اتجاه لتناقص عدد الحالات اليومية الجديدة في مايو أيار. ووصل إجمالي الحالات إلى 3028. وسجلت تايلاند في المجمل 56 حالة وفاة وتماثل للشفاء 2856 مصابا.

وأمرت الحكومة مراكز التسوق بالإغلاق بحلول الثامنة مساء بالتوقيت المحلي وبأن تظل المناطق التي يتجمع فيها الناس بأعداد كبيرة مثل دور العرض السينمائي وساحات لعب البولينج مغلقة.

وخففت الحكومة قيودا أخرى اليوم الأحد منها تقليل عدد ساعات الحظر الليلي لتكون من 11 مساء حتى الرابعة صباحا. كما رفعت السلطات القيود عن الأعمال الصغيرة مثل المطاعم وصالونات تصفيف الشعر.

وكانت الهيئة المعنية بالطيران في البلاد قد مددت أمس الأحد تعليق رحلات الركاب الدولية حتى نهاية يونيو/ حزيران.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]