تباطؤ أسعار المستهلكين والمنتجين بالصين في نوفمبر

ارتفعت أسعار المصانع في الصين في نوفمبر/ تشرين الثاني بأبطأ وتيرة منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2016 مع فقد الطلب المحلي الزخم مما يزيد الضغط على صناع السياسات لإعلان إجراءات جديدة لدعم الاقتصاد.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية، اليوم الأحد، إن تضخم أسعار المستهلكين تراجع عن الشهر السابق بسبب تباطؤ أسعار المواد الغذائية.

وارتفع مؤشر المنتجين 2.7 % في نوفمبر/ تشرين الثاني مقارنة به قبل عام ومقابل زيادة 3.3 % في أكتوبر/ تشرين الأول، بحسب مكتب الإحصاءات.

وتوقع المحللون في استطلاع أجرته رويترز، أن يتراجع تضخم أسعار المنتجين – الذي يستخدمه الاقتصاديون كمؤشر لاتجاهات الأرباح الصناعية – إلى 2.7 % الشهر الماضي.

ومقارنة مع الشهر السابق، نزل المؤشر 0.2 % بعد أن زاد 0.4 % في أكتوبر/ تشرين الأول.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، سجلت الصين أضعف مستوى لأنشطة المصانع فيما يزيد على عامين بسبب تباطؤ طلبيات التوريد الجديدة بينما تراجع نمو أرباح الشركات الصناعية للشهر السادس على التوالي. وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 2.2 % في نوفمبر/ تشرين الثاني مقارنة به قبل عام، نزولا من 2.5 % في أكتوبر/ تشرين الأول وأقل من توقعات عند 2.4 %.

ونسبة التضخم التي تستهدفها الحكومة للعام كاملا 3 %.

وبالمقارنة مع الشهر السابق، نزل مؤشر أسعار المستهلكين 0.3 %.

عزا المكتب تباطؤ أسعار المستهلكين إلى تراجع وتيرة زيادة أسعار المواد الغذائية بسبب تفشي حمى الخنازير.

وارتفع مؤشر أسعار السلع الغذائية 2.5 % مقارنة به قبل عام من 3.3 % في أكتوبر/ تشرين الأول. وارتفع مؤشر السلع غير الغذائية 2.1 % مقارنة مع 2.4 % قبل شهر.

وزاد المؤشر المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين، الذي يستبعد أسعار المواد الغذائية والطاقة، 1.8 % في نوفمبر/ تشرين الثاني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]