تباين أداء الأسهم الأوروبية وسهم «إيه.إم.إس» الموردة لـ«أبل» يقفز

تلقت أسهم الشركات الموردة لـ«أبل»، دعما من نتائج قوية لـ«إيه.إم.إس» لصناعة الرقائق الإلكترونية اليوم الثلاثاء، لكن أداء الأسهم الأوروبية اتسم بالتباين في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي يعقد لاحقا هذا الأسبوع.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الجلسة منخفضا 0.4 بالمئة، على الرغم من ارتفاع جميع المؤشرات الألمانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.

ومع استبعاد تأثير تقارير أرباح الشركات، تظل التداولات فاترة بينما ينتظر المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي المقرر عقده يوم الخميس، وهو المحفز القادم للسوق.

وقفزت أسهم ايه.إم.إس 22 بالمئة، بعد أن أعلنت الشركة عن مبيعات تقل عن التوقعات بقليل للربع الثالث من العام. ويقول محللون، إن التوقعات القوية للربع الرابع الصادرة عن الشركة، وهي من بين موردي أبل، بددت أثر المبيعات التي جاءت دون التوقعات.

وارتفعت أسهم شركات أخرى منكشفة على طرح هاتف (آيفون تن)، أيضا مع صعود أسهم ديالوج لأشباه الموصلات 2.8 بالمئة وإس.تي مايكرو إلكترونكس 1.3 في المئة.

وقادت أسهم بانكو سابادل وكايكسا بنك وسانتاندر مؤشر إيبكس الإسباني للارتفاع بعد أن أعلن كايكسا أن تدفقات الودائع الخارجة من البنك تباطأت منذ أن نقل مقره خارج إقليم كتالونيا.

وزاد مؤشر قطاع البنوك في منطقة اليورو 1.3 بالمئة، في أكبر زيادة ليوم واحد في أكثر من أسبوعين، في الوقت الذي حقق فيه كومرتس بنك أيضا ارتفاعا قويا.

وقفزت أسهم البنك الألماني ستة في المئة بعد أن قالت مصادر، إنه عين جولدمان ساكس وروتشيلد للمساعدة في الدفاع ضد عروض استحواذ محتملة.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز البريطاني مرتفعا 0.09 بالمئة، في حين صعد المؤشر كاك الفرنسي 0.15 في المئة، وداكس الألماني 0.08 بالمئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]