تباين أداء بورصات الخليج في التعاملات الصباحية

تفاوت أداء بورصات الخليج وسط تعاملات هادئة، اليوم الإثنين، في حين تتجه الأنظار للتغيرات في مؤشر إم. إس. سي. آي، التي يبدأ سريانها في نهاية اليوم.

وارتفع مؤشر أبو ظبي 0.2% بفضل صعود سهم شركة اتصالات، التي ستدرج على مؤشر إم. إس. سي. آي للأسواق الناشئة، 1.3% وكان السهم الأكثر تداولا في السوق، وأخذ المستثمرون التغيرات على المؤشر في حساباتهم بشكل عام ولكن بعض الصناديق الخاملة تميل للتحرك في اليوم الأخير قبل سريان التغييرات.

وتفاقمت خسائر بنك أبو ظبي الوطني بعد أن هوى 6% أمس وخسر 2.2 % اليوم.

وقال متعاملون، إنه لم ترد أي أنباء سلبية جديدة عن البنك، ولكن التعاملات الضعيفة وغياب الدعم من المشتريات أدى لتضخم تأثير طلبيات البيع.

ونزل مؤشر قطر 0.2% بفعل خسائر الخليج الدولية للخدمات التي سترفع من مؤشر الأسواق الناشئة ونزل السهم 1.5 % وارتفع سهم قطر لنقل الغاز “ناقلات” التي ستنضم للمؤشر 1.1% وكان السهمان هما الأكثر تداولا في السوق.

ونزل مؤشر دبي 1% مع هبوط سهم بنك الامارات دبي الوطني أكبر بنوك الإمارة 2.4%.

وارتفعت الأسهم القيادية صباح اليوم الإثنين، حيث صعد مؤشر كويت 15 بنسبة 0.54 % إلى 941.6 نقطة بينما تراجع المؤشر الرئيسي 0.07% إلى 5802 نقطة.

وقال مجدي صبري المحلل المالي لـ”رويترز”، إن الأسهم القيادية تدور حول نفس مستوياتها الحالية دون ارتفاع كبير أو هبوط كبير، مبينا أن ارتفاعها اليوم يأتي عقب هبوطها في نهاية جلسة أمس.

وأضاف، أن هناك عمليات شرائية تظهر عندما تنخفض هذه الأسهم بشكل واضح لتظل في حالة من التذبذب حول نفس المستويات.

وارتفعت أسهم بنك الكويت الوطني 1.2 % وزين 1.4% وأجيليتي 1.9% وبنك الخليج 1.8 %.

وهبطت أسهم مجموعة الصناعات 1.4 % وفيفا 1.9% والامتياز 2.5%.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]