تباين أسهم البنوك في أبوظبي وصعود بورصتي دبي وقطر

تباينت أسهم البنوك بأبوظبي في التداولات المبكرة، اليوم الخميس، بعد صعودها يوم الأربعاء، في ظل تجدد التكهنات بشأن تخطيط الحكومة لمزيد من عمليات الدمج في القطاع المصرفي.

وبحلول الساعة 0748 بتوقيت جرينتش تراجع سهم بنك الاتحاد الوطني 1.1 % بعد صعوده 12.3 % يوم الأربعاء. ولم يطرأ تغير يذكر على سهم بنك أبوظبي التجاري بعد ارتفاعه 5.8 % في حين تراجع سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.9 % بعدما قفز 4.7 %.

ولم تصدر البنوك أي بيانات بعد إغلاق السوق أمس الأربعاء لتأكيد أو نفي هذه التكهنات. وقال عدد من المصرفيين المطلعين في أبوظبي لرويترز إنه لا توجد محادثات رسمية حاليا وإن فكرة أي دمج مازالت في مرحلة أولية.

وارتفعت أسهم بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني صباح اليوم. وكان البنكان قد أعلنا في وقت سابقه هذا العام عزمهما الاندماج بحلول الربع الأول من العام المقبل.

وزاد سهم بنك الخليج الأول 0.8 % وسهم بنك أبوظبي الوطني 0.5 % وهو ساهم في صعود المؤشر الرئيسي لبورصة أبوظبي 0.1 % بعد ساعة من بدء التداول.

وارتفع مؤشر بورصة دبي 0.2 % حيث تركز النشاط على الأسهم الأصغر التي يتداولها عادة مستثمرون محليون بغرض المضاربة. وزاد سهم الشركة الإسلامية العربية للتأمين 3.8 % وارتفع سهم شعاع كابيتال الاستثمارية 3.1 %.

وفي قطر صعد مؤشر البورصة 0.4 % بعد ارتفاع سهم فودافون قطر 2.1 %. وهوت أسهم شركة الاتصالات في وقت سابق الأسبوع الحالي بعدما أعلنت مؤسسة إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق عزمها خفض سهم الشركة إلى مؤشر الأسهم الصغيرة من مؤشرها النموذجي لقطر اعتبارا من نهاية نوفمبر تشرين الثاني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]