تباين بورصات الخليج صباحا بعد تعديل «إم.إس.سي.آي» لمؤشراتها

شهدت أسواق الأسهم الخليجية تباينات في الأداء في التعاملات المبكرة، الثلاثاء، بعدما عدلت إم.إس.سي.آي مؤشراتها بما نتج عنه تحركات حادة في بعض الأسهم.

وبحلول الساعة 0735 بتوقيت جرينتش ارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 0.1 % مع صعود مؤشر دي.إكس.بي انترتينمنتس 3.4 % بعد ترقية إم.إس.سي.آي للسهم إلى مؤشرها النموذجي للإمارات العربية المتحدة، مع سريان ذلك اعتبارا من إغلاق 30 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وهبط سهم أرابتك العقارية 3.1 % بعدما خفضته إم.إس.سي.آي، إلى مؤشر الأسهم الصغيرة في حين خسر سهم سوق دبي المالي 0.9 % بعد حذفه من المؤشر النموذجي.

وقفز مؤشر أبوظبي الرئيسي 0.5 % إلى 4205 نقاط متعافيا من مستوى الدعم الفني البالغ 4175 نقطة عند أدنى مستوى في مايو/ أيار. وارتفع سهم إشراق العقارية 2.9 %.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.4 % مع هبوط سهم فودافون قطر 1.7 % إلى 9.99 ريال بعدما خفضت إم.إس.سي.آي، السهم إلى مؤشر الأسهم الصغيرة. ويقترب السهم من مستوى الدعم الفني البالغ 9.70 ريال عند أدنى مستوى في يناير/ كانون الثاني.

وقفز سهم بنك قطر الأول بالحد اليومي المسموح به والبالغ 10 % في تعاملات كثيفة بعدما أضافته إم.إس.سي.آي، لمؤشرها الخاص بالأسهم الصغيرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]