تجارب لاستخدام زيت القنب في تهدئة الأفيال

أخذ العلماء في حديقة الحيوانات في وارسو عينات من الدم واللعاب وعينات أخرى من الأفيال الثلاثة في حديقة الحيوان في الأيام الأخيرة للتحضير لاختبار ما إذا كان إعطاؤهم زيت القنب يمكن أن يقلل من توترهم.
قالت الدكتورة أغنيسكا سويكوفسكا، وهي طبيبة بيطرية في حديقة الحيوانات، إن زيت القنب ثبت مفعوله في التقليل من القلق والتوتر في الحيوانات الأخرى، بما في ذلك الخيول والكلاب.
يعتقد خبراء حديقة الحيوان أنه من المنطقي معرفة ما إذا كان بإمكانهم أيضًا مساعدة حيواناتهم، بما في ذلك الزرافات ووحيد القرن والدببة القطبية. ومع ذلك، قرروا بدء اختباراتهم على الأفيال الأفريقية الثلاثة، الذين مروا بفترة من التوتر بعد وفاة أنثى أكبر سنًا في مارس/آذار.
وقالت ان “التوتر موجود في كل مكان ولا نعرف ما الذي سيحدث في المستقبل. ربما تحمل فيلة، وربما يكون هناك نوع من الإصابة في بعض الأحيان. يمكنهم كسر ناب – هذا يحدث. وقالت “يمكن أن يمرضوا دونما سبب واضح.”
وأضافت “نريد الحصول على شيء يجعلهم يمرون بظروف صعبة بسلاسة في هذه الفترة الزمنية.”
في حين لفتت الدراسة أيضًا بعض العناوين المثيرة في الصحف، أوضحت سويكوفسكا أن زيت القنب ليس مخدرًا، ويختلف تمامًا عن الماريجوانا لأنه لا يحتوي على مادة تي إتش سي، المركب الرئيسي في الحشيش.
إذا نجحت الدراسة على النحو المأمول، فإن الزيت سوف “يهدئهم قليلاً” وله فوائد مضادة للالتهابات وغيرها، كما قالت للأسوشيتد برس اليوم الجمعة، بينما كانت الحيوانات تأكل أغصانًا كبيرة من خلفها.
قالت “ستعمل بطرق مختلفة لكنها لن تمنحهم أي شعور بالنشوة، فزيت القنب ليس مخدرا.”

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]