تجدد غارات الاحتلال على قطاع غزة

أفاد مراسلنا من غزة بتجدد الغارات الإسرائيلية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، لافتا إلى أن تكثيف غارات الاحتلال يؤكد مضي إسرائيل في مواصلة عدوانه.

وأشار إلى أن الاحتلال قام بإطلاق قنابل إضاءة في المناطق الشمالية لقطاع غزة وهو الأمر الذي تكرر تباعاً لأكثر من ساعة ونصف، مشيراً إلى قصف مدفعية الاحتلال شرق مدينة غزة.

ولفت إلى أن الغارات الإسرائيلية لم تتوقف رغم تراجع كم الرشقات الصاروخية التي كانت تطلقها الفصائل الفلسطينية منذ بداية التصعيد الإسرائيلي، لكن الاحتلال ما زال يمعن في تلك الغارات المستمرة على القطاع، وباتت كل مناطق القطاع تحت الاستهداف الإسرائيلي، ويقوم باستهداف المدنيين بصورة مباشرة.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات جديدة في محيط ساحة السرايا الحكومي وسط غزة، وتزامن القصف مع إطلاق الزوارق الحربية لأسلحتها الرشاشة بشكل مكثف على سواحل غرب غزة.

ومن على الشريط الحدودي لقطاع غزة، أفاد مراسلنا بوجود تطورات في المنطقة الحدودية الشمالية، إذ يسمع صوت انفجارات وتحركات عسكرية لأول مرة منذ بداية التصعيد، مرجحاً وجود حدث أمني كبير يحدث على الحدود، خاصة في منطقتي بيت لاهيا والعطاطرة.

وأشار إلى أن الوضع أشبه بوقوع معركة أو منع حالات تسلل لعناصر الفصائل الفلسطينية، أو أن هناك أمرا آخر يحدث، خاصة في ظل سقوط كم كبير من الصواريخ على تلك المنطقة.

ولفت إلى وجود عدد من الدبابات المتمركزة التي ربما تم استهدافها، بينما يصمت الإعلام الإسرائيلي عما يحدث في تلك المنطقة التي تعتبر منطقة عسكرية لا يسمح للنشر عنها إلا بموافقة الجيش الإسرائيلي.

وفي غزة ازدادت رقعة الظلام بعد انقطاع التيار الكهربائي عن معظم القطاع، وهو ما حذرت منه شركة الكهرباء من تفاقم الوضع منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث تم استهداف شبكات ومحولات وخطوط الكهرباء والذي قدرت الشبكة خسائرها بشكل مبدئي بـ 110 ملايين دولار، وهو ما سيزيد من وطأة الأزمة ومن حالة الخوف لدى المواطنين، خاصة أن أغلب المجازر الإسرائيلية وقعت خلال ساعات الليل.

وأفاد مراسلنا بأن هذا الإظلام ترافق معه تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء القطاع.

وفي منطقة الحدود مع جباليا، تم الإعلان عن إصابة جندي إسرائيلي جراء قذيفة هاون على حدود غزة، وأوضح مراسلنا أن الجندي – البالغ من العمر 23 عاما، حالته مستقرة، وذلك بعد استهداف الفصائل الفلسطينية لمعسكر للحيش بقذائف هاون.

وأشار إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت مناطق مفتوحة في جباليا، وربما استهدف عناصر الفصائل التي تمكنت من إطلاق قذائف الهاون.

وأضاف مراسلنا أن صافرات الإنذار دوت في مستوطنات غلاف غزة، وأعقبها إعلان كتائب “القسام” عن قصف مستوطنة نتيفوت بالصواريخ.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]