تحذيرات من رقصة مايكل جاكسون “المضادة” للجاذبية

تعد رقصة مايكل جاكسون “المضادة للجاذبية” من أشهر الرقصات في العالم، حيث امتلك جاكسون بجانب أغانية المؤثرة وصوته القوي قدرة على  الرقص المذهل وتنفيذ الحركات المميزة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية قام 3 من عشاق جاكسون، يعملون في جراحة الأعصاب، بتحليل رقصته المائلة المذهلة التي تتحدى الجاذبية، وكشفوا أنها نتيجة مزيج رائع من موهبته المذهلة وقليل من السحر.

ومع ذلك، حذر الجراحون محبي رقصات جاكسون من محاولة تقليد حركات النجم العالمي، الذي توفي منذ 9 سنوات عن عمر يناهز 50 عاما، لأنهم معرضون لإصابة خطيرة في العمود الفقري.

وقام جراحو الأعصاب من معهد الدراسات العليا للتعليم الطبي والبحوث في الهند، نيشانت ياجنيك ومنجول تريباثي وسانديب موهيندرا، بمراجعة رقصات جاكسون المضادة للجاذبية. وقالوا إن حتى أقوى الراقصين لا يستطيعون سوى الحفاظ على ميل أمامي، يتراوح من 25 إلى 30 درجة من الكاحل.

وأوضح الباحثون أن الناس يخاطرون في اكتساب أشكال جديدة من إصابات العمود الفقري، حال اتبعوا حركات جاكسون المذهلة.

وقال الدكتور تريباثي: “لقد ألهم مايكل جاكسون أجيالا من الراقصين لدرجة أنهم دفعوا بأنفسهم إلى أبعد من حدودهم. وعلى الرغم من البهجة البصرية، هذه التحركات تؤدي أيضا إلى أشكال جديدة من إصابات العضلات والعظام”.

وفي إحدى الحركات البارزة، التي ظهرت في فيديو “Smooth Criminal”، مال جاكسون إلى الأمام 45 درجة مع إبقاء جسمه مستقيما كالعصا. ولتطبيق الحركة من قبل الراقصين في العروض المباشرة، تم بناء آلية “ربط” على أرضية المسرح مع أحذية الراقصين، حيث شارك جاكسون في براءة الاختراع.

ويتكون النظام من الأوتاد التي ترتفع من الأرضية في اللحظة المناسبة، باستخدام أحذية خاصة يمكن أن تنزلق على الأوتاد لربط الراقص بشكل مؤقت على المسرح.

ويوثق جراحو الأعصاب كيف يتم تحقيق الميل الجاذبي، مع الأخذ بعين الاعتبار موهبة جاكسون وقوته الجوهرية، بالإضافة إلى “إبداعه” الذي يحرك جسده عبر الحدود البشرية.

ونُشرت النتائج في مجلة جراحة الأعصاب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]