تحكم فيردر بريمن في مصيره وأرقام ليفاندوفسكي.. الأبرز في الجولة الأخيرة للدوري الألماني

يتحكم فيردر بريمن، أكثر أندية دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بقاء في المسابقة، في مصيره بنفسه بخوضه مواجهة فاصلة للبقاء في دوري الأضواء.

ومنح الفوز 6-1 على كولونيا في الجولة الأخيرة للدوري بريمن فرصة خوض مواجهة فاصلة من مباراتين أمام هايدنهايم صاحب المركز الثالث في الدرجة الثانية هذا الأسبوع.

وقال ماركو بودي رئيس فيردر بريمن: “مصيرنا الآن في أيدينا. نتحلى بالثقة لكن بحذر لأننا نعلم أنه حدثت لنا هذا الموسم انتكاسات بعد النجاح”.

وفاز فيردر مرة واحدة في اخر ثلاث مباريات بالدوري.

وأضاف بودي “إجمالا يظل هذا الموسم سيئا بالنسبة لنا. سنناقش ما حدث في الموسم بالتفصيل لمعرفة ما يجب أن نفعله بشكل مختلف في المستقبل”.

وغاب بطل الدوري أربع مرات عن المسابقة مرة واحدة عام 1980 وخاض أكثر عدد من المواسم في دوري الأضواء مقارنة بأي فريق اخر بما في ذلك البطل بايرن ميونيخ.

وسيبدأ هامبورج مناقشات داخلية عقب فشله للموسم الثاني على التوالي في الصعود لدوري الأضواء حيث كان بحاجة لنقطة واحدة أمام شاندهاوزن لكنه خسر 5-1 في الجولة الأخيرة.

وألقى مارسيل يانزن رئيس النادي باللوم جزئيا على غياب الجماهير وعروض الفريق السيئة عقب استئناف المسابقة الشهر الماضي ليفقد الفريق فرصة الصعود لدوري الأضواء بفارق ضئيل ما تسبب في “خيبة أمل كبيرة”.

وكان هامبورج الفريق الوحيد الذي لم يهبط من أندية الدرجة الأولى منذ تأسيسه في 1963 عندما ودع المسابقة قبل عامين.

ويبدو مستقبل المدرب ديتر هيكينج غامضا أيضا حيث سيضطر بطل ألمانيا السابق للبقاء في الدرجة الثانية للموسم الثالث على التوالي.

وقال هيكينج: “قول أي شيء الآن في ظل العواطف المشحونة حاليا سيكون خاطئا”.

وفاز روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ بأكثر عدد من الأصوات لاختيار أفضل لاعب في الموسم بفضل غزارة أهدافه.

وبدأ المهاجم البولندي الموسم برقم قياسي عندما سجل في أول 11 مباراة متتالية ولم يتوقف بعدها. وأحرز 34 هدفا إجمالا في 34 مباراة بالدوري ليحتل المركز الثاني خلف مهاجم بايرن الأسطوري جيرد مولر الذي سجل 40 هدفا في 1972.

وتصدر ليفاندوفيسكي قائمة هدافي البطولة للمرة الخامسة وذلك في فوز بايرن ميونيخ بلقبه الثامن على التوالي للدوري.

وقال كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ “34 هدفا في موسم واحد أمر مذهل. روبرت ليفاندوفسكي أفضل مهاجم في العالم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]