تخليد اسم الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

خلد اسم الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، في فلسطين، اليوم الخميس، وذلك بعد استهدافها برصاص الاحتلال خلال تغطية صحفية في مخيم جنين بالضفة الغربية ما أى إلى استشهادها على الفور.

تخليد اسم شيرين أبو عاقلة

أطلق اسم الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، على شارعين في مدينتي رام الله وجنين.

 

 

وقال رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس، إن المجلس البلدي اتخذ قرارا بإطلاق اسم الشهيدة أبو عاقلة على أحد شوارع مدينة رام الله .

وقال إن هذا القرار يأتي تخليدا لاسم الشهيدة وعرفانا بسيط لما حملته شيرين أبو عاقلة خلال سنوات عملها من تضحيات لنقل معاناة أبناء شعبنا جراء الاحتلال الاسرائيلي على مدار سنوات طويلة قضتها لخدمة قضيتها .

بلدية جنين

وفي جنين، أطلقت بلدية جنين، وحركة “فتح” إقليم جنين والقوى الوطنية والإسلامية وفعاليات جنين ومخيمها، اسم الشهيدة شيرين أبو عاقلة، على شارع مدارس وكالة الغوث في مخيم جنين، ووضع أطفال المخيم أكاليل زهور في موقع إعدام الشهيدة.

وقالت حركة “فتح”، إن هذا القرار يأتي وفاء للدور الوطني الإعلامي المميز، وتخليدا للشهيدة التي ارتقت على أرض مخيم جنين أثناء تأديتها لرسالته الإعلامية الوطنية، وفضح عدوان الاحتلال المستمر.

نجمة القدس

قام الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمنح الصحفية شيرين أبو عاقلة “نجمة القدس” أثناء تكريم أقيم غداة استشادها خلال تغطيتها عملية لجيش الاحتلال في مخيم جنين.

ووسام القدس أو نجمة القدس هو أحد أرفع الأوسمة الفلسطينية التي يمنحها الرئيس الفلسطيني، وهو حاليًا ثاني أعلى الأوسمة الفلسطينية بعد وسام دولة فلسطين.

وجرى تأسيس وسام القدس عقب إقامة السلطة الوطنية الفلسطينية وكان الوسام تحت مسمى “وسام نجمة القدس”، وقد شكل حينها ثاني أعلى وأرفع وسام فلسطيني بعد وسام نجمة فلسطين، وكان يمنحه الرئيس ياسر عرفات للملوك والرؤساء والشخصيات الداعمة للقضية الفلسطينية.

ويمنح وسام القدس من درجة “الوشاح الأكبر” للملوك والرؤساء ورؤساء الحكومات.

كما يمنح وسام القدس من درجة “النجمة الكبرى” لرؤساء الحكومات والوزراء والمبعوثين الدوليين والقيادات البرلمانية والحزبية العربية والدولية، كما يمنح من درجة “نجمة القدس” للوزراء والسفراء والمبعوثين والمحافظين وأعضاء البرلمانات وممثلي الأحزاب الفلسطينيين والأجانب.

واستشهدت شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين، الأربعاء، بعد أن استهدفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي برصاصة في الرأس، رغم ارتدائها السترة والخوذة الواقية، التي تحمل إشارة الصحافة.

وسيتم تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة غدا الجمعة وسيصلى عليها في كنيسة في القدس الشرقية المحتلة، وستدفن بجانب والدها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]