تراجع أسواق الخليج في التعاملات المبكرة

هبطت بورصة أبوظبي، في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بعد أن جرى تداول سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات، أكبر سهم مدرج في البورصة بدون حق في توزيع الأرباح، في الوقت الذي باع فيه المستثمرون أسهما في أسواق أخرى مع استعدادهم لموسم إعلان نتائج أرباح الربع الأول.

وهبط سهم اتصالات 2.5 % في حين انخفض مؤشر بورصة أبوظبي 1.5 %.

وانخفض سهم بنك أبوظبي التجاري 1.3 % إلى 6.60 درهم. وفي مذكرة نشرتها شركة جلوبال الكويتية للأبحاث أعطى المحللون توصية «شراء» للسهم، لكنهم خفضوا السعر المستهدف إلى 7.90 درهم من 9.66 درهم.

وقالت المذكرة، «السهم في وضع أفضل مقارنة بنظرائه فيما يتعلق بالعائد على السهم».

وتتوقع جلوبال انخفاضا بنسبة 5 % على أساس سنوي في أرباح البنك في 2016، بسبب القفزة الكبيرة في المخصصات في ظل التراجع الاقتصادي وانكشاف بنك أبوظبي التجاري على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وحققت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» مكاسب لليوم الثاني حيث ارتفع سهمها 1.9 %. وكانت أسهم الشركة قفزت 13 % يوم الإثنين، بعد أن أعلنت الأسبوع الماضي تقلص خسائرها في الربع الأخير.

وانخفض مؤشر دبي 1 % حيث نزل سهما أرابتك والاتحاد العقارية أكثر من 1 %، ليتخليا عن بعض المكاسب التي منيا بها أمس الاثنين.

وفي قطر هبط المؤشر 0.6 % متجها نحو تسجيل ثالث جلسة انخفاض على التوالي، وكان سهم الخليج الدولية للخدمات الخاسر الأكبر حيث هوى 2.3 %.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]