تراجع إنتاج النفط الروسي إلى 10.83 مليون برميل يوميا

تراجع إنتاج النفط الروسي بشكل طفيف إلى 10.83 مليون برميل يوميا، في مايو/آيار، وذلك للشهر الثاني على التوالي لكنه مازال قريبا من مستوى مرتفع قياسي بلغه في وقت سابق من العام الحالي.

وتعزز روسيا -أكبر منتج للنفط في العالم- الإنتاج بشكل مطرد برغم هبوط الأسعار عالميا حيث يساعد ضعف الروبل الروسي في تعويض خسائر الشركات.

وتعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» اجتماعا في فيينا اليوم الخميس، بعد فشل كبار منتجي النفط الخام في أبريل/نيسان، في التوصل لاتفاق بشأن تثبيت مستوى الإنتاج للمساعدة في استقرار السوق.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي قوله اليوم إن روسيا مستعدة لمناقشة تثبيث مستوى إنتاج النفط إذا دعمت الدول الأعضاء في أوبك الفكرة. وروسيا ليست عضوا في أوبك.

وقال دفوركوفيتش «بالطبع إذا اتخذ الجميع موقفا موحدا فستبحث روسيا الأمر.»

وأظهرت بيانات أولية من وزارة الطاقة الروسية اليوم أن روسيا أنتجت 45.79 مليون طن من النفط في الشهر الماضي أو 10.83 مليون برميل يوميا في المتوسط انخفاضا من 10.84 مليون برميل يوميا في ابريل نيسان.

ووصل إنتاج النفط الروسي لأعلى مستوى خلال قرابة 30 عاما في مارس آذار عند 10.91 مليون برميل يوميا. وأظهرت أحدث بيانات أن شركة لوك أويل وغيرها من مشروعات الإنتاج المشتركة كانت ضمن الأقل إنتاجا في الشهر الماضي.

وارتفع الإنتاج الشهري لشركة جازبروم نفت النفطية التابعة لشركة جازبروم الحكومية للغاز.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]