تراجع الذهب مع تعافي الدولار وترقب الانتخابات الأمريكية

نزل الذهب، اليوم الإثنين، مع تعافي الدولار من خسائره في الآونة الأخيرة، إلا إن حالة القلق إزاء التوقعات الخاصة بالانتخابات الأمريكية وسياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي أبقت الذهب قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجله في الجلسة السابقة.

ويوم الجمعة سجل المعدن الأصفر أعلى مستوى منذ الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد أن أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي فتح التحقيق مرة أخرى في استخدام المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خادما خاصا لتبادل رسائل الكترونية أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية.

وتسبب ذلك في هزه في الأسواق التي وضعت في الحسبان فوز كلينتون على المرشح الجمهوري دونالد ترامب ما أدى لخسائر للأسهم والدولار. وأدى انتعاش العملة الأمريكية اليوم إلى نزول الذهب من المستويات المرتفعة التي سجلها في الأسبوع الماضي.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1273.68 دولار للأوقية بحلول الساعة 1035 بتوقيت جرينتش. ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 2.30 دولار إلى 1274.75 دولار.

وبالنسبة للعملات النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.3 % إلى 17.79 دولار للأوقية ولكنها مازالت في سبيلها لتسجيل تراجع منذ بداية الشهر.

وفقد البلاتين 0.1% إلى 978 دولارا للأوقية ويتجه لتسجيل خسائر للشهر الثالث علي التوالي بينما هبط البلاديوم 0.4 % الي 616.80 دولار متجها نحو أكبر هبوط شهري منذ نوفمبر/ تشرين الثاني بخسارة 14 %.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]