تراجع عدد السياح الأجانب في فرنسا بنسبة 7% منذ يناير

أعلن وزير الخارجية والسياحة الفرنسي جان مارك إيرولت، اليوم الثلاثاء، أن عدد السياح الأجانب في فرنسا تراجع بنسبة سبعة في المئة منذ بداية العام، متأثرا بسلسلة الاعتداءات التي تعرضت لها البلاد، وأيضا بأحوال الطقس والإضرابات.

وقال إيرولت خلال زيارته منطقة شاتو دو لا لوار، إن «وصول السياح الأجانب منذ بداية العام تراجع بنسبة سبعة في المئة في كل أنحاء البلاد»، علما بأن نتائج المناطق أظهرت استقرارا نسبيا مقارنة بالعام الفائت، في مقابل «تراجع للقادمين إلى باريس».

وخلال العام 2015، حافظت فرنسا على المرتبة الأولى على صعيد السياح الدوليين، بحسب معطيات منظمة السياحة العالمية.

وأضاف إيرولت، أنه بعد 2015 الذي كان عاما «استثنائيا. سيظل 2016 على الأرجح عاما مختلفا بالنسبة إلى العاملين في السياحة»، موضحا، أن «الاعتداءات تفسر جزئيا هذه الاتجاهات المخيبة للأمال»، لافتا إلى أن «التفكير في الخطر الأمني كان له تاثير واضح على بعض الزبائن وخصوصا الأكثر ثراء أو أولئك المتحدرين من آسيا».

وتعرضت فرنسا في شهر ونصف شهر لثلاثة اعتداءات جهادية تبناها تنظيم «داعش»، بينها اعتداء نيس في 14 يوليو/ تموز، (86 قتيلا)، الذي وقع بعد أكثر من ستة أشهر من هجمات باريس، وسان دوني في نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، (130 قتيلا).

وفي باريس، تراجع عدد السياح الأجانب بنسبة 17 في المئة على مدى عام حتى 15 أغسطس/ آب.

وأشار إيرولت إلى أن الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها بعض البلدان مثل روسيا والبرازيل، ساهمت أيضا في تراجع عدد السياح، فضلا عن «أحوال الطقس السيئة التي تجلت في خمسين يوما إضافيا من الأمطار في الفصل الثاني من العام. والإضرابات» في وسائل النقل.

في المقابل، سجل إقبال قياسي على فنادق عدد من المدن التي استضافت كاس أوروبا لكرة القدم 2016 بين العاشر من يونيو/ حزيران، والعاشر من يوليو/ تموز.

وفي هذا الإطار، لفت إيرولت إلى أن رقم الأعمال لفنادق لينس وليل (شمال)، وسان إتيان (جنوب شرق)، سجل زيادة نسبتها 70 في المئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]