ترامب: التحقيق الذي سيجريه المدعي المستقل لن يكون نزيها

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الجمعة، إن المدعي المستقل الذي عيّنه وزير العدل للإشراف على تحقيقات تطاله شخصيا “لن يُحقّق بنزاهة”.

وأضاف ترامب في كلمة ألقاها في مقر إقامته في مارالاجو بولاية فلوريدا “هذا الاستغلال الرهيب للسلطة هو الأحدث في سلسلة طويلة من المطاردات السياسية التي بدأت منذ وقت طويل”.

وتابع “أنا أخضع لهذه التحقيقات، لهذه المهزلة، ولهذه الحيَل منذ اليوم الذي نزلت فيه السلّم الكهربائي لبرج ترامب”، مشدّدًا على أنّه “لا يمكننا السماح باستمرار هذه الانتهاكات المروّعة”.

وجاءت تصريحات ترامب بعد أن تعيين وزارة العدل الأمريكية مدعيا مستقلا للإشراف على تحقيقين جنائيين في سلوكه أثناء الرئاسة وبعد مغادرته منصبه.

ورد البيت الأبيض على ترامب قائلا إن الرئيس جو بايدن لم يتلق إخطارا مسبقا بتعيين وزارة العدل مدعيا مستقلا للتحقيق مع منافسه السياسي الرئيس السابق ترامب.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير: “لم يكن الرئيس على عِلم، ولم نكُن نعلم، ولم نتلق إخطارا مسبقا” بتعيين جاك سميث لتولّي تحقيقَين يتعلّقان بالرئيس الأمريكي السابق.

وأكد البيت الأبيض، الجمعة، أن إدارة الرئيس بايدن لن تُسيّس القضاء، وقالت بيير: “لم نتدخّل في هذا الأمر.. لسنا منخرطين في تحقيقات جنائيّة”، متابعة: “الرئيس كان واضحا جدا. هذه الإدارة لن تُسيّس القضاء”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]