ترامب وبوتين يتبادلان “الغزل”

تبادل دونالد ترامب، الطامح للفوز بترشيح الجمهوريين للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، اليوم الجمعة، “الغزل” مع الرئيس فلاديمير بوتين، الذي وصفه بأنه “قائد قوي”.

وقال ترامب خلال برنامج “مورننغ جو” على محطة “إم. إس. إن. بي. سي” الأمريكية، “إن بوتين قائد قوي ومتمكن. خلال السنوات الماضية احترمه الروس بوصفه قائدا، أعتقد أن شعبيته تصل إلى 80%، في حين أن الرئيس باراك أوباما يحظى بـ30 إلى 40%”.

وكان ترامب يرد على قول بوتين عنه، أنه “رجل لامع وموهوب”، وهو “المرشح المفضل بلا منازع في السباق الرئاسي”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الروسية الخميس.

ولكن عندما قال مقدم البرنامج لترامب، إن بوتين “يقتل الصحفيين والمعارضين السياسيين ويغزو بلدانا”، أجابه الأخير بأنه يقود بلده،هو على الأقل قائد عكس ما لدينا في بلادنا، ومن ثم فأنا أعتقد أن بلادنا ترتكب بالمثل الكثير من المجازر.

ولكن المقدم جو سكاربورو، النائب الجمهوري السابق عن فلوريدا، أصر على سؤاله “أنت لا شك تدين فلاديمير بوتين الذي قتل صحفيين ومعارضين سياسيين؟”.

“نعم بالطبع”، اكتفى ترامب بالقول.

ويتصدر دونالد ترامب (69 عاما) استطلاعات نوايا التصويت لدى الجمهوريين، إذ نال 38% بحسب استطلاع أجرته “واشنطن بوست” و”إيه بي سي” ونشر الثلاثاء، بعدما أكثر من تصريحاته الاستفزازية وأدلى بأخرى معادية للمهاجرين والمسلمين.

وقال ترامب في أكتوبر/ تشرين الأول، إنه “سيكون على الأرجح على اتفاق مع فلاديمير بوتين”، الذي أشاد برغبة ترامب في تنمية العلاقات مع روسيا والتي تشهد توترا منذ نحو سنتين بسبب الأزمة الأوكرانية، لكن البلدين بدءا أخيرا التعاون حول إنهاء النزاع في سوريا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]