ترامب: وزير الخارجية بومبيو في طريقه إلى كوريا الشمالية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، أن وزير خارجيته مايك بومبيو، سيصل إلى كوريا الشمالية «خلال ساعة» للتحضير للقمة المرتقبة بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وقال ترامب، «في هذه اللحظة، إن الوزير بومبيو في طريقه إلى كوريا الشمالية للتحضير للقائي المقبل مع كيم جونغ أون»، موضحا، أنه سيصل «خلال ساعة»، و«سنحصل قريبا على معلومات إضافية»، عن مصير السجناء الأمريكيين الثلاثة لدى بيونغ يانغ.

وسبق والتقى بومبيو، كيم في بيونغ يانغ قبل نحو شهر حين كان لا يزال مديرا لوكالة الاستخبارات الأمريكية الـ«سي آي إيه».

وقال ترامب، «لدينا أجندة اجتماعنا. تم إعداد اجتماعنا. تم اختيار المكان. الوقت والموعد. كل شيء تم اختياره. ونحن نتطلع إلى تحقيق نجاح باهر».

وتابع، «نعتقد أن العلاقات قيد التطور مع كوريا الشمالية. سنرى كيف ستسير الأمور. ربما لن تسير على ما يرام. لكن ربما تكون شيئا عظيما لكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والعالم بأسره».

ويمارس بومبيو ضغوطا على نظام بيونغ يانغ للإفراج عن ثلاثة مواطنين أمريكيين معتقلين في كوريا الشمالية.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية يرافق بومبيو، «سنستمع إلى مؤشرات من كوريا الشمالية حول ان الأمور تغيرت بشكل جوهري منذ إعلان كيم مطلع العام الجديد أنه سينتج كميات كبيرة من الرؤوس الحربية النووية».

وتابع، «سنستمع إلى استعداداتهم لمعالجة الموضوعات التي تؤثر مباشرة على الأمن القومي الأمريكي. الوزير يضع نصب عينيه عدم تكرار أخطاء الماضي».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]