ترامب يؤكد إحراز تقدم في مكافحة كورونا

كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، القول إن بلاده تحرز تقدما في مواجهة جائحة كوفيد-19، رغم تسجيل أعداد قياسية في الإصابات، بينما واصل نائبه مايك بنس الحملة الانتخابية مع ثبوت إصابة عدد من المستشارين من حوله بالفيروس.

ومع بقاء تسعة أيام فحسب على الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني والتي يتنافس فيها ترامب مع الديمقراطي جو بايدن، تعلل البيت الأبيض بأن بنس مصنف من بين “العاملين الضروريين” ليبرر تنقله وسفره رغم مخالطته كبير موظفيه مارك شورت الذي ثبتت إصابته بكورونا أمس السبت.

وسجلت الولايات المتحدة الجمعة 84244 إصابة بالمرض و79852 إصابة أمس السبت وهي أكبر أعداد في يوم واحد منذ بدء الجائحة التي أودت بحياة نحو 225 ألف أمريكي حتى الآن وتسببت في خسارة الملايين وظائفهم.

ومن المقرر أن يحضر بنس فعاليات للحملة الانتخابية في ولاية نورث كارولاينا في وقت لاحق اليوم بينما ألقى ترامب خطابا في تجمع انتخابي في مطار نيو هامبشير.

وقال ترامب لحشد من مؤيديه الكثير منهم لم يضع كمامات أو يراعي قواعد التباعد الاجتماعي “نحن نتغلب على الأمر.. لدينا لقاحات ولدينا كل شيء. حتى دون لقاحات نحن نتغلب على الأمر”.

وتابع قائلا “سينتهي الأمر. وتعلمون من أصيب به؟ أنا.. هل تصدقون ذلك؟”

ومن المقرر أن يكمل ترامب حملته الانتخابية في ولاية مين اليوم الأحد، وليس لدى بايدن أي فعاليات على جدول حملته الانتخابية اليوم.

ورغم أن استطلاعات الرأي على مستوى البلاد تظهر تقدما واضحا لبايدن فإنها تظهر أيضا سباقا متقاربا في ولايات حاسمة قد تحدد النتيجة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]