ترامب يتحدث عن نتائج الانتخابات الرئاسية قبل أن تبدأ.. ماذا قال؟

رفض الرئيس دونالد ترامب الالتزام علنا بقبول نتائج انتخابات الرئاسة المقبلة، مكررا تهديدا مماثلا وجهه قبل أسابيع من نتائج انتخابات 2016، وساخرا من استطلاعات الرأي التي تظهر تخلفه عن الديمقراطي جو بايدن.
وقال ترامب إنه من السابق لأوانه الإعلان عن مثل هذه الضمانات القوية.
وأضاف لمذيع برنامج فوكس نيوز صنداي، كريس والاس، “يجب أن أرى… انظر… يجب أن أرى. لا، لن أقول نعم فقط. لن أقول لا، أنا لم أفعل ذلك آخر مرة أيضا “.
من الجدير بالملاحظة أن أي رئيس آخر في المنصب كان سيعبر عن ثقته الكاملة في العملية الانتخابية الأمريكية. لكن بالنسبة لترامب، فإن موقفه نابع من موقفه المتمرد الذي اتخذه قبل أربع سنوات، عندما أعلن في المراحل الأخيرة من سباقه ضد هيلاري كلينتون، أنه لن يحترم نتائج الانتخابات إذا فازت المرشحة الديمقراطية.
عندما وجه له سؤال خلال مناظرة في أكتوبر/ تشرين الثاني 2016 حول ما إذا كان سيلتزم بإرادة الناخبين، رد ترامب بأنه “سيظل في حالة ترقب”.
تراجعت شعبية ترامب نتيجة لتعامله مع أزمة كورونا والاحتجاجات ضد الظلم العنصري التي اندلعت بعد وفاة جورج فلويد في مينيابوليس منذ ما يقرب من شهرين.
وأكد ترامب أن سلسلة من الاستطلاعات التي تظهر تراجع شعبيته وتقدم بايدن خاطئة. ويعتقد أن الناخبين الجمهوريين ممثلون تمثيلا ناقصا في مثل هذه الاستطلاعات.
وقال ترامب في المقابلة المسجلة التي تبث يوم الأحد، “بادئ ذي بدء، أنا لا أخسر، لأن استطلاعات الرأي هذه كاذبة. لقد كانت كاذبة في 2016 والآن هي أكثر كذبا. كانت الاستطلاعات أسوأ بكثير في 2016”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]