ترامب يتهم محاميه السابق بالكذب ويتحدث عن كتاب لم ينشر

اتهم دونالد ترامب، الجمعة، محاميه السابق بالكذب أمام الكونجرس، وتحدث عن مشروع كتاب لم ينشر حول الرئيس الأمريكي اقترحه مايكل كوهين مطلع 2018.

وكان كوهين، أكد في جلسة استماع استثنائية في الكونجرس الأربعاء، أنه حاول بيع كتاب بعنوان “ترامب الثورة: من برج ترامب إلى البيت الأبيض، فهم دونالد ترامب”، بدون أن يحدد تاريخا لذلك.

ولم ينشر هذا الكتاب إطلاقا، وقد ذكر الموقع الإخباري الإلكتروني “ديلي بيست”، الذي تحدث عن هذا المشروع في مايو/ أيار الماضي، أن الناشر “سنتر ستريت” الذي كانت المحادثات تجري معه، تراجع بعد تفتيش مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) مكاتب كوهين ومنزله.

وأكد لاني ديفيس محامي مايكل كوهين، الجمعة، أن موكله تلقى “دفعة مسبقة كبيرة” من المال في بداية 2018 من أجل مشروعه، قبل أن يتخلى عن ذلك، واتهم بدوره ترامب بإطلاق “أكاذيب جديدة”.

في بداية 2018، كان كوهين لا يزال قريبا من ترامب، ويطرح نفسه على أنه خبير برئاسته، وكان من المرجح أن يخدم هذا الكتاب مصلحة الرئيس.

وفور عودته من فيتنام، أطلق ترامب سلسلة تغريدات الجمعة، قال فيها إنه اطلع على قسم على الأقل من مخطوطة الكتاب الذي يوصفه بأنه “رسالة حب إلى ترامب”.

ورأى أنه “على الكونجرس أن يطلب نص الكتاب الجديد لمايكل كوهين”، وقال “ستصابون بالذهول عندما ترون الأكاذيب والتزوير والتناقضات مع شهادته الخميس، كما لو أنه شخص آخر، لقد فقد مصداقيته تماما”.

وأكد دونالد ترامب جونيور، الابن الأكبر للرئيس الأمريكي، في تغريدة أيضا، أن مايكل كوهين، “اقترح كتابا يقول إن ترامب ليس كاذبا” ومليء “بالمديح” لوالده، واتهم المحامي السابق بأنه انتقل إلى معسكر آخر بعدما “نصحه” الديمقراطيون بذلك.

وردا على أسئلة عدد من البرلمانيين الجمهوريين الذين كانوا يحاولون الأربعاء نزع الصدقية عن شهادته، أكد كوهين أنه ليس لديه “أي مشروع حاليا”.

لكن كوهين، الذي يفترض أن يبدأ مطلع مايو/ أيار تنفيذ عقوبة بالسجن ثلاث سنوات، أكد أن العديد من شخصيات السينما والتليفزيون تحدثت إليه.

وعندما سألت نائبة جمهورية المحامي السابق، الذي طرد من نقابة المحامين ولم يعد لديه دخل، ما إذا كان مستعدا للتعهد بألا يؤلف أي كتاب، رد “لا”.

وكوهين ليس أول محام سابق لرئيس ينقلب عليه، فجون دين المحامي السابق لريتشارد نيكسون شهد ضده خلال فضيحة ووترجيت وألف عددا من الكتب في وقت لاحق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]