ترامب يجدد هجماته ضد رئيس بلدية لندن عبر «تويتر»

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، انتقاداته لرئيس بلدية لندن صادق خان للمرة الثانية في الـ48 ساعة التي تلت الاعتداء الإرهابي في العاصمة البريطانية.

وكتب ترامب، «عذر مثير للشفقة من رئيس بلدية لندن صادق خان الذي اضطر لإيجاد تفسير سريع لتصريحه، لا داعي للقلق. إن وسائل الإعلام التقليدية تعمل جاهدة لتسويق هذه الرواية». وكان خان يشير بتصريحه هذا إلى وجود أعداد كبرى من الشرطة في لندن، فيما فسرها ترامب على أنها تقليل من شأن التهديد الإرهابي.

والأحد صرح خان لهيئة الإذاعة البريطانية غداة اعتداءات لندن، «سترون انتشارا معززا للشرطة اليوم، بما يشمل عناصر شرطة مسلحين وآخرين في بزات» داعيا إلى الهدوء. وقال، «ليس هناك من داع للقلق إزاء هذا الأمر».

وسارع ترامب إلى اتهام رئيس بلدية لندن بالتقليل من شأن التهديد الإرهابي.

وكتب في تغريدة، «قتل سبعة على الأقل وأصيب 48 آخرون في هجوم إرهابي ورئيس بلدية لندن يقول، لا داعي للقلق».

وقال ترامب في تغريدة، «علينا أن نتوقف عن تجنب تسمية الأمور بأسمائها وأن نركز على أمن شعوبنا. إذا لم نصبح أذكياء فإن الأمور ستتدهور».

وردا على انتقادات ترامب الأحد، أصدر المتحدث باسم خان بيانا قال فيه، إن رئيس البلدية المشغول في تنسيق الرد على الهجوم، وفي الوقت ذاته طمأنة سكان لندن والزوار، «لديه أمور أكثر أهمية يقوم بها من الرد على تغريدة غير دقيقة لدونالد ترامب، الذي يتعمد إخراج ملاحظات خان من سياقها».

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الإثنين، دعمها لخان. وقالت في مؤتمر صحفي قبل التغريدة الأخيرة لترامب، «أعتقد أن صادق خان يقوم بعمل جيد، ومن الخطأ قول العكس».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]