ترامب يستعين بزوج «الشيطانة».. ويكشف عن احترامه لأوباما

أعلن دونالد ترامب  الرئيس الأمريكي الجديد أنه لا يستبعد طلب النصح من الرئيس الأسبق بيل كلينتون، وذلك بعد تلقيه مكالمة “ودية جداً” من زوج منافسته الديمقراطية التي كان وصفها خلال الانتخابات الرئاسية بـ”الشيطانة”.

ويبدو أن ترامب يعتمد أسلوب التهدئة حاليا بعد خطابة العنيف أثناء حملته الانتخابية، والذي وصل إلى حد تهديد منافسته هيلاري كلينتون في إحدى المناظرات الانتخابية بانها ستكون في السجن إذا وصل إلى سدة الحكم.

وفي مقابلة مع شبكة “سي بي إس” والتي تعرض كاملة غدا الأحد، سألت الصحفية ليزلي ستال الرئيس الجمهوري ما إذا كان يعتزم أيضاً أخذ المشورة من الرئيس الديمقراطي الأسبق بيل كلينتون.

فأجابها  ترامب:  “إنه شخص موهوب جداً، في النهاية إنها عائلة موهوبة جداً. بالتأكيد، سأفكر في ذلك”.

وروى الملياردير أن بيل كلينتون كان قد اتصل به لتهنئته، وأوضح “كان لطيفاً إلى أقصى حد، قال إنه كان سباقاً مذهلاً، كان حقاً لطيفاً جداً جداً”.

لم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، فقد مدح ترامب منافسته هيلاري أيضا قائلا انها اتصلت به لتهنئته، موضحا :”لقد كانت في منتهى اللطف. لقد قالت لي فقط مبروك دونالد، عملاً موفقاً”.

وأضاف دونالد أنه أجابها قائلا: “أريد أن أشكركِ بصدق، لقد كنت منافسة كبيرة “، معتبراً أنها “قوية فعلاً وذكية جداً”.

PALM BEACH, FL: Newlyweds Donald Trump Sr. and Melania Trump with Hillary Rodham Clinton and Bill Clinton at their reception held at The Mar-a-Lago Club in January 22, 2005 in Palm Beach, Florida. (Photo by Maring Photography/Getty Images/Contour by Getty Images)

كما قال ترامب إنه يتطلع “بفارغ الصبر” للعمل مع الرئيس الديمقراطي المنتهية ولايته باراك أوباما والاستماع إلى “نصائحه”، مضيفاً “أكن له احتراماً كبيراً”، رغم أن أوباما كان من أكثر الذين نالهم هجوم ترامب اثناء السباق الانتخابي، حيث وصفه ترامب”بالرقاصة” التي تشجع فريقا رياضيا، وذلك على خلفية مساندة أوباما للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

rtx2t2gn

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]