ترامب يسخر مجددا من تضحيات الجيش الأمريكي: الحصول على القلب البنفسجي أمر سهل

في حادثة جديدة يضع دونالد ترامب المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، نفسه في مأزق مجددا، بعد تحدثه باستهتار عن تضحيات الجنود في الجيش الأمريكي.

في يوم الخميس الماضي، قدم أحد الجنود المصابين الحاصلين على وسام «القلب البنفسجي» وسامه لترامب، معلنا دعمه  في الانتخابات، إلا أن الطريقة التي استقبل بها ترامب الوسام، أثارت غضب العديد من الأمريكيين.

حيث قال ترامب: «طالما تمنيت الحصول على “قلب بنفسجي”.. إن الأمر سهل للغاية».

36CEF72900000578-3720180-image-a-1_1470153940813

أثارت تصريحات ترامب غضب أحد الجنود الذين كانوا في حرب العراق، والذي عانى من تشوهات بعد أن تعرض لحريق في مدينة كربلاء العراقية في عام 2003، ولاقت رسالة الجندي انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقول الجندي في رسالته لترامب، إن «الأمر ليس سهلا كما تقول يا سيد ترامب.. لقد حصلت على “القلب البنفسجي” ولكني قد عدت إلى منزلي، وأنا أعاني حروقا من الدرجة الثالثة في حوالي 33% من جسدي، خضعت لـ30 عملية لتبديل الخلايا الجلدية والأنسجة التالفة منذ عام 2003».

كما أشار الجندي في رسالته إلى واقعه والد الجندي المسلم، قائلا «أنا لا أفهم لماذا تحاول التقليل من ذكرى الكابتن هيوماين خان، ولماذا تربط اسمه واسم عائلته بالإسلام المتطرف في نفس الجمل».

وأضاف الجندي لترامب، «أنت تقول إنك تدعم الجيش، ولكن تصرفاتك تقول شيئا آخر، لقد قمت بالمزايدة على عائلة خان قائلا إنك قدمت الكثير لأمريكا، فهل تدرك الفرق بين الاستثمارات والتضحية الحقيقية؟».

11-jr-martinez

 

يذكر أن خضر خان، والد أحد ضباط الجيش الأمريكي، مسلم الديانة، وجه رسالة إلى المرشح الجمهوري دونالد ترامب في مؤتمر للحزب الديمقراطي،، قائلا له: «هل قمت بقراءة الدستور الأمريكي من قبل، يمكننى إعارتك نسختي بكل سرور، حيث يمكنك البحث عن كلمتين فيه، هما الحرية والمساواة بالحماية وفقا للقانون».

وأضاف خان، الذي فقد نجله في تفجير انتحاري قبل 12 عاما، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر الديمقراطيين مخاطبا ترامب: «أنت لم تضح بأي شيء ولم تخسر أحدا»، داعيا المرشح الجمهوري إلى الذهاب وزيارة إحدى المقابر العسكرية لرؤية المدفونين من مختلف الأعراق والأديان في سبيل الولايات المتحدة الأمريكية.

ووقف أخضر خان وإلى جواره وزوجته، وهي ترتدي الحجاب، ليخبر الجميع أنه يرفض حظر المسلمين، ومنعهم من العيش في أمريكا، خاصة أنها بلادهم، مثل باقي الجنسيات والديانات، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتسع للجميع.

https://youtu.be/ZcraSMFEvGw

ورد ترامب على والد الجندي، متهما إياه بأنه لم يسمح لزوجته بالحديث في المؤتمر بسبب التقاليد الإسلامية، التي تقلل من منزلة المرأة.

وهوجم ترامب بشدة على رده فعله، وانهالت ردود الأفعال التي اتهمت ترامب بالعنصرية والإساءة للآخرين وجرح مشاعرهم دائما.

وعلق والد هيوماين على حديث ترامب، قائلا إن زوجته لم تتحدث، لأنه من الصعب على أم أن تتحدث عن وفاة ابنها.

كما علقت والدة الجندي، السيدة غزالة خان، موجهة سؤالا لترامب «هل لديك أولاد؟.. هل حقا لا تفهم لماذا لم أتحدث في المؤتمر؟».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]