ترامب يصعّد دعواته لبناء جدار مع المكسيك بعد تبرئة مهاجر غير شرعي من جريمة قتل

صعّد الرئيس الاميركي دونالد ترامب مطالبته ببناء جدار على حدود بلاده مع المكسيك من أجل وقف الهجرة غير الشرعية، وذلك بعد تبرئة محكمة اميركية لمهاجر غير مسجل من جريمة قتل امرأة في كاليفورنيا في نهاية درامية لقضية استقطبت الأمريكيين.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “تبرئته سوء تطبيق للعدالة، ابنوا الجدار”.

وكان ترامب قد استخدم مرارا مقتل كاثرين ستاينلي في تموز/يوليو عام 2015 كحجة لدعم قضيته ضد الهجرة غير الشرعية خلال حملته الرئاسية عام 2016.

وأصيبت ستاينلي التي كانت تبلغ من العمر 32 عاما بطلق ناري من الخلف عندما كانت تمشي على رصيف بحري في سان فرنسيسكو مع والدها وصديقها. ثم توفيت لاحقا في المستشفى.

واعترف خوسيه ايناس غارسيا زاراتي وهو صاحب سجل جنائي تم ترحيله خمس مرات عن الاراضي الاميركية بأنه من اطلق الرصاصة لكن بطريقة غير متعمدة.

واظهرت الأدلة التي قدمت خلال المحاكمة ان الرصاصة اصابت كتلة اسمنتية ثم ارتدت قبل ان تصيب ستاينلي.

وقال ترامب في تغريدة الخميس “حكم مهين في قضية كايت ستاينلي! لا عجب ان الناس في بلادنا غاضبون تجاه المهاجرين غير الشرعيين”.

ولم يترك الرئيس الجمعة يمر دون التعليق مجددا على الموضوع وقال على تويتر “قاتل كايت ستاينلي عاد مرارا وتكرارا من حدود اوباما الضعيفة الحماية، ودائما يرتكب الجرائم ويقوم باعمال عنف، ومع ذلك لم يتم استخدام هذه المعلومات في المحكمة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]